انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على بعض الروائح الشائعة في السيارة وأسبابها! 1

المربع نت – إذا كانت سيارتك تصدر رائحة غير عادية أو مقززة بدلا من رائحة السيارة الجديدة، اتبع أنفك للعثور على مصدر هذه الرائحة.

فالروائح الكريهة يمكن أن تؤدي إلى إصلاحات مكلفة أو مخاطر صحية، وينبغي عدم تجاهلها. وفي ما يلي بعض الروائح الشائعة وأسبابها المحتملة:

 العفن

إذا كان تشغيل مكيف الهواء يولد رائحة عفن، فإن ذلك يعني أن عفناً ما قد تشكل في نظام تكييف الهواء. الرطوبة تتجمع بشكل طبيعي في مبخر تكييف الهواء البارد، الذي قد يأوي العفن. وحده تشغيل المروحة بسرعة عالية مع إيقاف تكييف الهواء  يمكن أن يجفف المبخر.

ومع ذلك، فإن ذلك لا يضمن أن المشكلة لن تتكرر – خصوصا إذا كان سببها إنسداد في أنبوب التصريف الذي يسمح للماء بأن يتقطر من تحت السيارة.

كما يمكن أن يكون سبب رائحة العفن من السجاد الرطب عند تسرب المياه إلى الداخل.

رائحة الحريق

يمكن أن يسخن الوقود داخل جزء من نظام المحرك أو العادم. كما يمكن أن يأتي بسبب الحرارة الزائدة للفرامل أو الدوارات – إما بسبب الكبح العدواني، أو بسبب عدم تراجع الدعامة عند تحرير دواسة الفرامل أو بسبب ترك فرامل الطوارئ على وضعية التوقف أثناء القيادة.

في السيارة التي تحتوي على ناقل حركة يدوي، فإن لوحة المقبض قد تكون تالفة أو شديدة السخونة، أوراق أو غيرها من المواد قد تكون عالقة في مقصورة المحرك – أو تكون بعض القوارض معشعشة بداخلها ما يؤدي إلى إحتراقها على الأسطح الساخنة.

 رائحة البيض الفاسد

إذا كان بإمكانك أن تشم رائحة بيض فاسد أو كبريت، فإن المحول الحفاز الخاص بسيارتك قد يكون بحالة سيئة. والسبب الجذري يمكن أن يكون مشكلة في المحرك أو انبعاثات النظام التي تؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة عند التحويل.

رائحة حرق المطاط يمكن أن تكون بسبب إنزلاق أكسسوار حزام المحرك أو إنعلاكه ببكرة مكسورة أو إحتكاك خرطوم بجزء متحرك.

رائحة الخبز المحمص المحروق

 يمكن أن يكون ماس كهربائي في أحد المكونات الكهربائية أو إرتفاع شديد في درجة حرارة أحد أجزاء العزل. يجب أخذ الروائح الكهربائية على محمل الجد، لأن الدوائر القصيرة والمكونات الساخنة هي مصادر مشتركة للحريق.

رائحة الوقود

من الطبيعي أن تشم رائحة وقود لفترة قليلة عند بدء تشغيل المحرك البارد بسبب الاحتراق غير الكامل. أما إذا شممت رائحة الوقود بعد أن يدفأ المحرك، فهذا قد يعني أن غطاء خزان الوقود مفتوح أو غير محكم الإغلاق. ما يؤدي إلى تبخر الوقود، آو أن نظام التحكم في الانبعاثات – الذي من المفترض أن يحتوي على أبخرة الوقود ويعيد تدويرها من خلال المحرك – يمكن أن يعاني من تسرب أو انسداد. والأسوأ من ذلك، أن الوقود يمكن أن يتسرب من الخزان أو أي جزء آخر من نظام الوقود.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل