انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على خطوات إيقاف مثبت السرعة في حال تعطل في السيارة 1

المربع نت – بات مصنعو السيارات يتنافسون من خلال تقديم كل ما هو جديد في عالم السيارات عبر وضع تكنولوجيا لقيادة ذات رفاهية لاستقطاب عدد لا بأس به من الزبائن .

ومن ما لا شك فيه ان للتكنولوجيا عيوبا بقدر ما تتضمنه من فوائد و التي قد تودي بحياة سائق السيارة ومرافقيه في بعض الاحيان!، ولعل اكثر هذه العيوب: عيوب تصنيع «مثبت السرعة» الذي يساعد السائق في اخذ قسط من الراحة خصوصاً في حال قيادته لمسافات طويلة وبسرعات عالية، وقد يتفاجأ السائق في حال اراد ان يوقف «مثبت السرعة» ولكنه تعطل ولا يعرف كيف يتعامل معه لتجنب وقوع حوادث ويعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

إليك عزيزي السائق بعض هذه الخطوات التي تساهم في السيطرة على السيارة وايقافها عند تعطل «مثبت السرعة»:

– حافظ على هدوئك وتجنب الارتباك واثارة ذعر السائقين من حولك لانه من الممكن السيطرة على هذه المشكلة.

– حاول ايقاف السيارة عبر الضغط المستمر على المكابح او من خلال سحب «المكابح اليدوية» تدريجياً، والتشبث بمقود السيارة جيداً حتى لا تميل في حال استجابتها للمكابح والسيطرة على اتجاهها.

– قم بتغيير وضعية ناقل الحركة من (D) عبر وضعه في الوضعية (N)، واذا ما كانت السيارة ذات ناقل حركة يدوي قم بتغيير الوضعية من رقم السرعة بناقل الحركة الى (N) ايضاً، فهذه الخطوة تساهم في فصل ناقل الحركة عن المحرك وبالتالي قد تساهم في توقف السيارة تدريجياً.

– قم بإطفاء المحرك واعادة تشغيله حتى عودة «مثبت السرعة» للعمل بصورة طبيعية وتتمكن من ايقاف تشغيله.

– اذا تمكنت من ايقاف السيارة، قم بتشغيل اشارات التحذير واركنها على جانب آمن من الطريق، وتجنب اعادة قيادتها، وقم بنقلها للمختصين عبر استخدام رافعة نقل السيارات لإصلاح هذا الخلل.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل