إنضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على مخاطر قيادة السيارة بخزان شبه فارغ

المربع نت – بعض السائقين يتجاهلون تحذيرات عداد الوقود من انخفاض مستويات الوقود في الخزان، ولكن الأمر يمثل خطورة فعلية على السيارة عند قيادتها فارغة.

للدقة، يأتي تحذير العداد عند وصول مستويات الوقود لمرحلة المخزون النهائي، أي حوالي 10 إلى 15% من سعة الخزان، وتبعا لكفاءة استهلاك سيارتك للوقود وسعة الخزان يمكنك استنتاج المجال المتبقي لك، ولكن من المتوجب عدم تجاهل الامر كثيرا، لضرر الأمر على السيارة.

في خزان الوقود توجد مضخة وقود، والمتكفلة بإرساله من الخزان إلى المحرك، وتعتمد المضخة على البنزين في الخزان لبقائها باردة ومشحمة، ولكن إذا قدت سيارتك بخزان شبه فارغ، لن تكون المضخة مشحمة كالمعتاد وستواجه خطر سخونتها وربما تعطبها النهائي.

إصلاح مضخات الوقود يكلف الكثير، كما أن السير بمضخات وقود متعطلة يؤدي إلى اداء بالغ السوء من السيارة، مثل عدم تسارعها بشكل سلس او عدم بدء المحرك على الإطلاق.

مضخة الوقود تحتوي أيضا على فلتر.. هذا الفلتر يتلوث سريعا إن قدت سيارتك بخزان غير ممتلئ، لأن قذارات الوقود وبقاياه تذهب إلى قاع الخزان، وقد يؤدي الامر في النهاية إلى انسداد الفلتر أو إمداد محركك بوقود قذر.

تجاهل تحذيرات سيارتك من انخفاض مستويات الوقود قد يؤدي إلى مشاكل مكلفة وحقيقية لنظام الضخ والفلترة في سيارتك، لذا لا داعي للتكاسل عن ملء الخزان على الدوام.

fuel-gauge

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول