انضم لأكثر من 10M+ متابع
تفاصيل ضحية حفرة الرحيلي تكشف أن السيارة هوت في الحفرة ولم تكن عالقة 1

المربع نت – نجحت «عكاظ» في الوصول إلى المكالمة الأخيرة التي أجراها ضحية حفرة الرحيلي مع غرفة عمليات الدفاع المدني حيث أبلغ عن سقوطه، محددا الموقع بالتفصيل قبل أن ينطق الشهادتين مرات عدة وهو الأمر الذي يلمح إلى أن المياه بدأت تتسرب إلى داخل السيارة ثم انقطع الاتصال. رجال الدفاع المدني عاودوا الاتصال وظل الهاتف يرن بلا إجابة ثم توقف الهاتف نهائيا.

  وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إلى أنه عند وقوع بعض الحوادث تظهر اجتهادات وهو ما حدث في واقعة حفرة الرحيلي. مضيفا أن تلك الاجتهادات لا تبنى على حقائق. مشيرا إلى أن الجهات المعنية وضعت تنظيما يخدم الإعلام من خلال متحدث في القطاعات كافة، كما أنشأت مواقع رسمية. وأضاف أن الدفاع المدني يعمل بكل شفافية في نقل المعلومات لوسائل الإعلام، وما تم تداوله عن الشاب الغامدي في اتصاله بمركز التحكم والتوجيه لا يعلمه إلا مركز التحكم والتوجيه.
 وكشف العقيد سرحان أن البلاغ المدون يؤكد ورود البلاغ في الساعة ٥:٣٦ دقيقة من صباح الجمعة وكان من نفس الشاب وتم تحديد الموقع، وبعد ٢٨ ثانية من البلاغ أعطى مركز التحكم والتوجيه الإشارة للفرق بالتحرك وصدرت توجيهات من مركز التحكم بتحطيم الزجاج، واتضح من خلال المكالمة أن السيارة هوت في الحفرية ولم تكن عالقة كما تداولت بعض المواقع والصحف. وأضاف المتحدث أن المكالمة مع الشاب استمرت قرابة ثلاث دقائق و40 ثانية ونطق الشهادة في منتصف المكالمة، ثم انقطع الاتصال وعاود مركز التحكم الاتصال بالرقم إلا أنه لم يستجب، وبعد لحظات عاود المركز الاتصال بالرقم وجاء الرد بأنه لا يمكن الاتصال على الرقم. وأكد المتحدث أن فرق الدفاع المدني وصلت إلى الموقع بعد أربع دقائق من تحريكها.
 من جهته، توعد والد محمد الغامدي ضحية حفرة الصرف الصحي في الرحيلي بملاحقة من تسببوا في وفاة نجله. وأبلغ «عكاظ» أمس أنه لا يتردد في ملاحقة كافة الجهات التي يراها مقصرة وتسببت في الفاجعة. وقال: «الحمد الله على ما أصابني، إنه قضاء الله وقدره لملمت جراحي، لكن الإهمال كان واضحا، فالمشروع متأخر منذ سنوات ولم تفلح كل محاولات أهالي الحي في تحريك الجهة المختصة لكي تلزم الشركة بإنهائه».
1-5-300x201 2-5-300x169 (1) 3-4-300x201 4-4-300x201
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل