انضم لأكثر من 10M+ متابع
تقرير - السيارات ذاتية القيادة قد لا يتم طرحها قبل عقد من الزمان 1

المربع نت – الحديث مشتعلٌ لا ينتهي عن السيارات ذاتية القيادة, مما ترك لدينا انطباعًا بأنّه لن يمر كثير من الوقت قبل أن تصبح السيارات الجديدة مجرّدة من المقود وحتى الدواسات..

هذا أمر غير واقعي البتة, وقد تم تغذيته بواسطة الشركات المشاركة في سباق تطوير الأنظمة الذاتية ويصورون فيه أنّ مهندسيهم البارعين واستثماراتهم العملاقة قاب قوسين أو أدنى من الإنتهاء من تطوير سيارة ذاتية القيادة بالكامل.

قامت عدة مراكز بحوث ببريطانيا بالقيام بأبحاثهم بعيدًا عن الشائعات وتعمّقوا في عالم الروبوتات والآلات والذكاء الاصطناعي, وتوصل مركز BMI Baisden إلى أنّه لا يمكن الخروج بسيارة ذاتية القيادة إلى الواقع قبل 15-20 سنة.

وهنالك عدة أسئلة منطقية تطرح, فمثلاً من سيشتري سيارة رياضية خارقة ذاتية القيادة بسعر 200 ألف دولار أمريكي () فقط ليجلس فيها وتُقاد بواسطة كمبيوتر؟, أو لماذا حتى الآن جميع القطارات تُقاد بواسطة البشر بالرغم من أن مساراتهم تكون محددة من أوّلها لآخرها, وبالأصل هل سيرغب المستهلكين أن يقتنوها؟.

كما أنّ استراتيجيات صانعات السيارات تبدو منقسمة فبعضهم يستهدف سيارات ذاتية بالكامل وبعضهم يودّ صبّ تركيزه على المخاطر التي تواجه السائقين بتكنولوجيات تساعدهم على تفاديها مثل مكابح الطواريء الذاتية وتنبيه الانتقال من حارة إلى أخرى وغيرها, كما أنّ بعض صانعي السيارات يسعون لعقد اتفاقيات مع شركات النقل التشاركي كشراكة تويوتا وأوبر وجنرال موتورز وليفت.

ولكن يرى مركز بحوث O’Toole أنّ السيارات ذاتية القيادة سوف نراها على الساحة في القريب العاجل وتحديدًا في المدن الغنية لخرائطها العالية الجودة وبنيتها التحتية الحديثة, أما بالنسبة لقطارات السكك الحديدية فالسيطرة عليها من نصيب نقابات عمّالية قديمة الطراز لا تفكر في الأنظمة الذاتية, أما المدن الفقيرة فأجل بيتهم التحتية لن تساعد في وجود سيارات ذاتية القيادة وحتى سيارات كهربية قبل سنوات طويلة.

automated

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل