انضم لأكثر من 10M+ متابع
“تقرير“ 9 نصائح مهمة وتعليمات دقيقة للتخلص من الخوف عند ركوب الطائرة 1

المربع نت – أصبح السفر بالطائرة أسهل وأسرع وسائل السفر في العصر الحديث ، ومع التقدم التكنولوجي في العلوم تطورت صناعة الطائرات فأصبحت أسرع وأكثر تقدما ، وأكثر أمنا عما سبق ، وتوفرت فيها أحدث التقنيات لراحة المسافرين ، وقد ينتاب كثير من المسافرين الخوف عند السفر بالطائرة ، والتي قد يبدد هذه المخاوف اتباع التعليمات والنصائح الهامة والضرورية للأمان عند ركوب الطائرة ، والتي ينبغي الالتزام بها جيدا وفي التوقيت المناسب لكل منها .

افضل نصائح الأمان عند ركوب الطائرة :
1. اختيار المقعد : يلعب دورا كبيرا في الشعور بالأمان خلال ركوب الطائرة ،إذ أن الجلوس بالمقاعد الأمامية بالطائرة قد يتأثر بحركة الطائرة خلال الإقلاع أو الهبوط ، على عكس المقاعد الموجودة في الصف الخامس والتي تكون قريبة من أحد مخارج الطوارئ بالطائرة ، والتي تشعر المسافر بالاطمئنان والهدوء .

2. تنفيذ التعليمات بدقة : عند بداية الرحلة يبدا الطاقم بعرض الفيديو الإرشادي لتعريف المسافرين بوسائل الأمان وكيفية استخدامها ، وطرق النجاة ، والبعض يتجاهل هذه المعلومات ولا يهتم بالإنصات الجيد وفهم طريقة استخدام تلك الأدوات والذي يعد تصرف خاطئ قد يثير القلق خلال الرحلة عند الاحساس بأي خطر .

3. قراءة بطاقة السلامة : وهي بطاقة توضع في جيب المقعد الأمامي لكل مسافر ، وتعد هذه البطاقة ذات أهمية للراكب ينبغي الحرص على قراءتها وفهم خطواتها ، والتي تشرح طرق الخروج من الطائرة في حالة الطوارئ وعند الخطر .

4. التعرف على أبواب الخروج : أحد النصائح التي يشرحها الفيديو الإرشادي ، وخريطة السلامة والتي توضح مخارج الطائرة ، وكيفية استخدام وسائل الأمان والنجاة والسرعة المطلوبة لتنفيذ كل هذه الخطوات ، وهذا ما يؤكد أهمية النصائح السابقة ، وأهمية التركيز عند شرح خطوات كل منها .

5. سرعة الحركة : وهو ما يؤكده طاقم الطائرة عند قراءة الإرشادات وشرحها ، والتي تؤكد أهمية الفارق الزمني في نجاة الركاب ، والذي يهتم بالثواني عند تنفيذ التعليمات ، مع الحذر من الاندفاع عند الخروج من الطائرة والذي قد يكون السبب في التعرض للخطر ، والتي يمكن تحديدها ب90 ثانيه فقط لتنفيذ تعليمات السلامة .

6. الحذر خلال اقلاع الطائرة وهبوطها : يذكر المتخصصين في سلامة الطائرات أن نسبة كبيرة من حوادث الطائرات تقع عند الإقلاع أو هبوط الطائرة ، مما يجعلها هي الدقائق الهامة والضرورية للالتزام بتنفيذ تعليمات النجاة والأمان ، مما يستدعي الجلوس في وضع التأهب في تلك اللحظات وعدم الاستغراق في النوم .

7. الحفاظ على اللياقة البدنية : والتي تؤثر بشكل كبير في سرعة تنفيذ التعليمات عند الحاجة ، والحركة بشكل صحيح ، لذا يصبح المسافرون بالطائرة بشكل منتظم بحاجة بالفعل للياقة البدنية ، والقدرة على الحركة بسرعة ونظام .

 8. اختيار شركات الطيران الشهيرة : اختبارات السلامة والأمان هي اختبارات تخضع لها غالبية شركات الطيران ، والتي تحصل عند اجتيازها بنجاح نظرا لتوفير أقصى درجات الحماية والأمان لركابها ، وهي التي يمكن الاطلاع عليها في كتيبات عروض الشركة ، أما اختيار الشركات الغير معروفة في عالم الطيران قد يفتقر للأمان مما يعرضك للخطر الحقيقي .

9. ارتداء الملابس المريحة : أمر هام للمسافرين بالتأكيد ، اذ يجب الحرص على اختيار نوعية مريحة من الملابس تتيح حرية الحركة وسرعتها عند التعرض للخطر خلال الرحلة ، وعدم ارتداء الملابس الضيقة ، أو القصيرة ، والأحذية العالية التي تعيق الحركة .

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل