إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت حكومة اليابان عن حزمة دعم جديدة بقيمة 2.4 مليار دولار لشركات تويوتا ونيسان وPanasonic وغيرهم بغرض تطوير وإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية وتعزيز المنافسة أمام الشركات الصينية والكورية الرائدة في هذا القطاع.

وسيغطي البرنامج التمويلي الحكومي الجديد 122 مشروعاً متعلقاً بمكونات البطاريات الكهربائية المختلفة وسلاسل التوريد الداعمة لها، وتتوقع الحكومة أن يساهم الدعم الجديد في رفع السعة الإنتاجية السنوية للبطاريات في اليابان بـ 50% على الأقل.

حكومة اليابان تستثمر 2.4 مليار دولار في مشاريع تويوتا ونيسان لمنافسة الصين في قطاع البطاريات الكهربائية

دعم حكومي مباشر لمشاريع تويوتا وعدد من أهم شركات السيارات اليابانية

ووضحت بيانات الحكومة اليابانية أن حزمة التمويل الجديدة ستدعم قائمة من الشركات التي تشمل تويوتا ونيسان للاستثمار في قطاع البطاريات الكهربائية، بالإضافة إلى شركات مازدا وسوبارو وشركة Panasonic.

وتعهدت تويوتا من طرفها باستثمار 1.71 مليار دولار بجانب الاستثمارات الحكومية لبناء مصانع جديدة للبطاريات داخل اليابان، وتسريع عمليات تطوير البطاريات الصلبة التي قد تؤدي لثورة في عالم السيارات الكهربائية، بما يشمل معدلات شحن أسرع بكثير، ومدى أطول، وسعر أرخص.

كما أعلنت نيسان عن استلامها لترخيص جديد من الحكومة اليابانية بجانب الدعم المالي لتطوير وبناء بطاريات ليثيوم-حديد-فوسفات مبتكرة، والتي تتميز بكثافة أعلى للطاقة، وعمر أطول من بطاريات ليثيوم ايون الحالية بأربعة أضعاف على الأقل، مع خطط لبدء إنتاجها وتركيبها في السيارات في عام 2028.

اقرأ أيضاً: مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2025 بجميع الفئات وأبرز العيوب والمميزات

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول