إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت العديد من التقارير عن التزام شركة تويوتا بتصنيع السيارات الرياضية في المستقبل، بالرغم من توجه العديد من العلامات اليابانية المنافسة إلى سيارات الكروس أوفر والسيارات الكهربائية، إلا أن تويوتا تريد أن تقوم بتقديم المزيد من السيارات الرياضية، ولكن ليس بصورة مستقلة.

كشف تومويا تاكاهاشي، رئيس شركة GR التابعة لشركة تويوتا والمسؤولة عن الطرازات عالية الأداء للعلامة اليابانية، إن التطوير المشترك لإنتاج السيارات الرياضية يجعل هذا النوع من المركبات ممكناً خاصة مع صعوبة تطوير السيارات الرياضية بصورة مستقلة مع مبيعاتها المنخفضة بالمقارنة بسيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي الشهيرة.

تويوتا تخطط للتعاون مع شركات سيارات أخرى لتطوير سيارات رياضية جديدة كلياً

صرح تاكاهاشي بشأن السيارات الرياضية القادمة من العلامة اليابانية أنه يريد أن يقوم بتدشين سيارات رياضية تساعده الابتسام أثناء قيادتها، حيث صرح “إذا لم أكن قادراً على الابتسام أثناء تجربة السيارة، لن أتمكن من جعل العميل يبتسم”.

وأكمل حديثة قائلاً “سوق السيارات الرياضية سوف يتقلص بالمستقبل، ولا يمكننا الحفاظ على السيارات الرياضية وحدنا، لذلك سوف يزداد التعاون بين تويوتا والعلامات التجارية في المستقبل، ولا نعرف مع من سوف نتعاون”.

تويوتا سوبرا

تتوافق تصريحات تاكاهاشي مع التقارير التي كشف عن خطط تويوتا لإعادة الطرازات الأيقونية مثل MR2، وسيليكا الشهيرة إلى خطوط الإنتاج مجدداً بعد توقف استمر لأكثر من 20 عاماً، والتي على الأرجح سوف يتم تدشينها بالتعاون مع علامات تجارية أخرى شهيرة.

وتشير بعض التقارير التي تؤكد خطة تويوتا GR للتعاون مع المزيد من العلامات التجارية لتدشين طرازات رياضية جديدة، أن تويوتا تعمل مع شركة سوزوكي على إحياء طراز كابتشينو الرياضي الصغير مجدداً مع توفر نسخة مميزة لشركة تويوتا من هذه السيارة الرياضية الجديدة.

تويوتا GR86

لتتوافق هذه الخطة مع الطرازات الرياضية المقدمة من تويوتا GR بالوقت الحالي مثل تويوتا سوبرا التي ترتبط ميكانيكاً بسيارة بي ام دبليو Z4، وتويوتا GR86 المرتبطة مع سيارة سوبارو BRZ، وسوف تأتي الطرازات الجديدة بجانب النسخ الرياضية من طرازات العلامة الحالية مثل GR يارس، وGR كورولا.

يساهم تطوير السيارات الرياضية مع العلامات التجارية الأخرى بخفض التكلفة الإنتاجية للسيارات الجديدة، حيث تتسم السيارات الرياضية بصعوبة تطويرها بالمقارنة بالسيارات العائلية الأخرى، حيث يتطلب الأمر الكثير من البحث والتطوير والتجارب المختلفة للتأكد من جودة هذه السيارات الرياضية.

تويوتا GR86

وتستند التقارير أنه بالنظر إلى مبيعات السيارات العائلية مثل الكروس أوفر والدفع الرباعي بجانب مبيعات السيارات الرياضية سوف نجد فوارق ضخمة، لذلك فإن التعاون مع الشركات الأخرى قد تعد الوسيلة الأفضل لتدشين سيارات رياضية بأسعار معقولة.

وفي النهاية كشف تاكاهاشي أن GR تعمل على تعديل سيارة دفع رباعي من تويوتا لتصبح مثل سيارات GR يارس، أو GR كورولا، بالإشارة إلى أن السيارات العائلية الرياضية قد تكون ما تحتاجه العلامة التجارية لتنمو بشكل أقوى خلال السنوات القادمة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carsguide

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها