إنضم لأكثر من 10M+ متابع
تويوتا تصنع سيارة كهربائية رياضية جديدة مع بدء اختباراتها العملية على أرض الواقع

المربع نت – في ديسمبر 2021، عقدت تويوتا مؤتمراً صحفياً مفاجئاً استعرضت فيه 15 سيارة كهربائية اختبارية تمهيداً لطرح الموديلات الإنتاجية لها خلال أعوام معدودة، منهم سيارة رياضية صغيرة أرفقنا صورتها على رأس المقال من إبدع قسم Gazoo Racing لتويوتا والمتخصص في سيارات الأداء العالي.

وصرحت تويوتا مؤخراً أن السيارة الجديدة ستصل للأسواق العالمية بحلول 2026، كما بدأت باختبارها بشكل رسمي بالفعل وإن لم تظهر بعد في الطرق العامة.. ويبدو أن رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، قاد السيارة الاختبارية بنفسه.

تويوتا تصنع سيارة كهربائية رياضية جديدة مع بدء اختباراتها العملية على أرض الواقع 1

سيارة فريدة وممتعة في القيادة 

وأكد تويودا في تصريحات أخيرة أن السيارة الكهربائية الجديدة لابد أن تكون “ممتعة في القيادة لتستحق شعار GR حتى بدون استخدام محرك احتراق داخلي”.

من الأفكار الأكثر إثارة للاهتمام هو تخطيط تويوتا لتقديم السيارة الكهربائية الرياضية بناقل حركة يدوي، وهو أمر غير مسبوق في صناعة السيارات الكهربائية، ويبدو أن السيارة كذلك ستصدر أصواتاً طربية من المحرك الكهربائي لتعزيز المتعة أثناء القيادة.

تويوتا تصنع سيارة كهربائية رياضية جديدة مع بدء اختباراتها العملية على أرض الواقع 2

سيارة رياضية مماثلة من لكزس

جدير بالذكر أن لكزس هي الأخرى شوقت لسيارة اختبارية كهربائية رياضية جديدة كلياً ستحل محل LFA الأيقونية بمحرك 10 سلندر، وأكدت لكزس كذلك أن السوبركار الجديدة ستكون مزودة بناقل يدوي ودواسة ثالثة بجانب الناقل الأوتوماتيكي، مع نظام توجيه متطور عبر الأسلاك، ودفع كلي، وستتسارع سيارة لكزس الجديدة من السكون إلى 100 كم\س خلال ثانيتين فقط، وترى مجلة Autocar أن سعر السوبركار الجديدة من لكزس قد يبدأ من نصف مليون جنيه استرليني.

تويوتا تصنع سيارة كهربائية رياضية جديدة مع بدء اختباراتها العملية على أرض الواقع 3   تويوتا تصنع سيارة كهربائية رياضية جديدة مع بدء اختباراتها العملية على أرض الواقع 4

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول