انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تويوتا هي واحدة من شركات السيارات المعدودة المتمسكة بقوة بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية، مع تركيزها بشكل رئيسي على سيارات البنزين والهايبرد رغم اتجاه معظم المنافسين للمحركات الكهربائية.

تويوتا تعمل على تطوير محرك 2.0 لتر ثوري جديد بقوة قد تصل إلى 600 حصان

محركات احتراق داخلي مبتكرة جديدة من تويوتا

وقد أعلنت تويوتا مؤخراً عن تطوير محركات 1.5 لتر و2.0 لتر جديدة كلياً للاستخدام في الأجيال القادمة من موديلاتها، والآن أشار تقرير مثير للاهتمام من مجلة Best Car اليابانية أن محرك 2.0 لتر الجديد قد تبدأ قوته من 300 حصان مع عزم 400 نيوتن متر في نسخته الأساسية.

ويبدو أن تويوتا ستوفر نسخة أقوى للمحرك لموديلاتها الرياضية، بقوة 400 حصان وعزم 500 نيوتن متر، كما ذكرت مصادر المجلة أن تويوتا ستقدم نسخة سباقات خاصة للمحرك بقوة مدهشة تصل إلى 600 حصان.

تويوتا تعمل على تطوير محرك 2.0 لتر ثوري جديد بقوة قد تصل إلى 600 حصان 1

وقد أشارت تقارير إلى أن تويوتا تعمل على إحياء سيارة الرودستر الأيقونية MR2، وقد تحصل هذه السيارة على محرك 2.0 لتر الجديد بقوة تصل إلى 400 حصان، وقد نرى نفس المحرك كذلك في سيارة سيليكيا رياضية جديدة قد تقرر تويوتا إحياءها قريباً على هيئة كوبيه ببابين ومحرك أمامي.

جدير بالذكر أن تويوتا تتعاون مع سوبارو ومازدا لتطوير محركات البنزين الجديدة، وأكدت الشركة في مايو الماضي أن هذه المحركات ستكون “قوية، عالية الكفاءة، جاهزة للتقنيات الهجينة، وداعمة للوقود البديل مثل الوقود الصناعي”.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2025 الجديدة تنطلق في الولايات المتحدة “أهم التحديثات والأسعار”

شاهد أيضاً:

استفسر عن سيارات تويوتا عبداللطيف جميل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها