انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تسيطر الشاحنات على نسبة كبيرة من مبيعات المركبات في الولايات المتحدة، وتعد العلامات التجارية الأمريكية هي الخيار الأفضل للعديد من العملاء للعديد من العقود، ولكن يبدو أن تويوتا تندرا تمكنت من كسر هذه القاعدة مع زيادة حصتها السوقية في سوق الشاحنات لتتجاوز شاحنات رام الشهيرة.

تشير منظمة S&P في أخر دراسة أجرتها أن حصة تويوتا تندرا السوقية قد تجاوزت شاحنات رام الأمريكية وبدأت هذا التجاوز في شهر يناير من عام 2024، وبحلول شهر أبريل تمكنت تويوتا من الحصول على حصة سوقية تبلغ 15.3% مع تدهور حصة رام لأقل من 10%.

تويوتا تندرا

تشير الإحصائيات المقدمة من منظمة S&P العالمية إلى إجمالي الحصة السوقية للشاحنات كاملة الحجم، مما يعني أن حصة تويوتا تندرا السوقية قد تفوقت على حصة شاحنات رام 1500، ورام 2500، ورام 3500 مجتمعة معاً.

لذلك بالنظر إلى مقدار الحصة السوقية لشاحنة تويوتا رام بالمقارنة بطرازات رام المتعددة وكذلك طرازات شفروليه سيلفرادو وجي ام سييرا المتعددة، بالإضافة إلى سلسلة شاحنات F من فورد، فإن الحصة السوقية مثيرة للإعجاب بالفعل.

سوق الشاحنات بالولايات المتحدة

بالنظر إلى الرسم البياني السابق المقدم من منظمة S&P سوف نرى أن حصة تويوتا تندرا ظلت في ارتفاع منذ تدشين الجيل الحالي في عام 2022 بالرغم من وجود بعض المنحدرات، إلا إنها قد تمكنت من زيادة حصتها السوقية بنسبة بلغت 31.3% بحلول شهر يناير الماضي.

على الجهة المقابلة استمرت حصة شاحنات رام بالانخفاض بصورة مستمرة منذ نهاية عام 2022، ولكن من الممكن أن يكون هذا الانخفاض بسبب انتظار العملاء للجيل الجديد من شاحنات رام الذي سوف يصل للسوق الأمريكية في عام 2025.

تويوتا تندرا

بالرغم من نمو الحصة السوقية لشاحنة تويوتا تندرا، إلا أن رام لاتزال تتمتع بإجمالي المبيعات الأكبر بعدد بلغ 179,526 شاحنة في النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بمبيعات تويوتا تندرا التي بلغت 78,454 شاحنة في نفس الفترة، ولكن جدير بالذكر أن شاحنة تندرا تتنافس في مقارنة المبيعات هذه مع 3 شاحنات مختلفة من رام الأمريكية.

سوف تصبح الأمور أكثر إثارة مع وصول الجيل القادم من شاحنات رام خاصة مع التوقف عن بيع وإنتاج محرك V8 هيمي الشهير بشاحنات رام الأمريكية واستبداله بمحرك سداسي الأسطوانات تربو، وبالرغم من ذلك يعد تفوق تويوتا تندرا من حيث الحصة السوقية إنجاز كبير في سوق الشاحنات بالولايات المتحدة حيث يفضل العملاء شراء الشاحنات الأمريكية الشهيرة بدلاً من الشاحنات التابعة للعلامات التجارية الأجنبية الأخرى.

شاهد أيضاً:

المصدر: S&P

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل