إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت تويوتا عن تطوير نسخة سباقات جديدة لموديل GR سوبرا بمحرك 8 سلندر عالي الأداء بالتنفس الطبيعي، وستشارك الكوبيه القادمة في بطولة السيارات الخارقة في أستراليا في موسم 2026 لمنافسة موستنج وكمارو بمحركات V8.

تويوتا سوبرا تحصل على نسخة V8 جديدة لبطولة السيارات الخارقة في أستراليا

تحديثات ميكانيكية واسعة لـ تويوتا سوبرا الجديدة بمحرك 8 سلندر

وبدأت تويوتا بالتشويق للسيارة الجديدة عبر الكشف عن تصاميم رقمية ونموذج واقعي مبني من الصلصال يوضح الشكل العام والتحديثات المتوقعة للكوبيه، ووضحت تويوتا أن سوبرا الجديدة ستخضع لتحديثات ميكانيكية للشاسيه لتحسين الثبات، مع إضافة قطع ديناميكية خارجية جديدة لخفض مقاومة الهواء وتحسين قوة الدفع السفلية.

التغيير الأهم بالطبع هو التخلي عن محرك 6 سلندر الحالي القادم من بي ام دبليو لصالح محرك 8 سلندر 5.0 لتر بالتنفس الطبيعي، والمستخدم حالياً في موديلات LC 500 و RC-F، كما تم استخدامه في نسخة الرالي لهايلكس، والتي فازت برالي داكار 2019.

تويوتا سوبرا تحصل على نسخة V8 جديدة لبطولة السيارات الخارقة في أستراليا 1

للوقت الحالي، لم تكشف تويوتا عن أرقام الأداء لسيارة سوبرا الجديدة بمحرك V8، ولكن وضحت أن تطوير نسخة السباقات والمشاركة في البطولة الأسترالية سيساهم بشكل كبير في تطوير باقي موديلات GR الرياضية القانونية للطرق العامة.

إصدار جديد عالي الأداء لسوبرا للطرق العامة

جدير بالذكر أن تويوتا تعمل على تطوير نسخة أخرى عالية الأداء لسوبرا تحت شعار GRMN للطرق العامة، بمحرك 6 سلندر جديد من بي ام دبليو، وتحديثات ميكانيكية هامة بغرض رفع قوة السيارة لحوالي 500 حصان، وقد بدأنا رؤية هذه النسخة أثناء اختبارها خلال الأشهر الماضية، وقد يتم تدشينها في بداية 2025.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا تهيمن على قائمة الموديلات الأسرع مبيعاً في أمريكا خلال 2024

المصدر: تويوتا أستراليا

شاهد أيضاً:

استفسر عن سيارات تويوتا عبداللطيف جميل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول