انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت تويوتا عن إيقاف محرك 8 سلندر 4.5 لتر تيربو ديزل في الشاص المتوفر في السوق الأسترالي (لاندكروزر 70)، والاكتفاء بمحرك 4 سلندر الحالي.

تويوتا تلغي محرك 8 سلندر من موديل لاندكروزر 70 في السوق الأسترالي وتوضح الأسباب

سبب إيقاف المحرك الأيقوني في تويوتا شاص 

وبررت تويوتا للقرار بالضغوط النابعة من قوانين الانبعاثات وصرفية الوقود في أستراليا، و”توقعات المستهلكين”، وهي خطوة متوقعة عند الأخذ في الاعتبار أن تويوتا توقفت عن استلام الطلبات الجديدة على النسخة المزودة بمحرك 8 سلندر في أستراليا مؤخراً، وستستمر الشركة بإنتاجها على مدار الأشهر القادمة لإكمال الطلبات المتراكمة عليها منذ أعوام.

ولكن بينما قررت تويوتا إلغاء محرك 8 سلندر في أستراليا، ستستمر تويوتا شاص بناقل الحركة اليدوي 5 سرعات، مع اقترانه بمحرك 4 سلندر 2.8 لتر تيربو ديزل بقوة 201 حصان، مع إمكانية اختيار الناقل الأوتوماتيكي 6 سرعات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو toyota-land-cruiser-70.jpg

نسخة ومواصفات الشرق الأوسط 

جدير بالذكر أن تويوتا شاص متوفرة في الشرق الأوسط بمحركين، الأول محرك 4 سلندر ديزل تيربو 2.8 لتر بقوة 201 حصان وعزم 500 نيوتن متر ودفع رباعي، وهو نفس المحرك الذي سيتوفر بشكل حصري في أستراليا بعد توقف محرك 8 سلندر.

والمحرك الثاني المتوفر في نسخة الشرق الأوسط هو 6 سلندر بنزين 4.0 لتر بقوة 228 حصان وعزم 360 نيوتن متر، مع دفع رباعي وناقل أوتوماتيكي أو يدوي.

اقرأ أيضاً: ما هي صرفيه الكامري 2025 وأبرز مواصفات الهايبرد الجديدة؟

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل