إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعرضت جنرال موتورز لغرامات تقارب 146 مليون دولار بسبب بيع ما يقرب من 5.9 مليون سيارة في الولايات المتحدة لا تتوافق مع لوائح الانبعاثات الصارمة وفقاً لاختبارات أجرتها وكالة حماية البيئة الأمريكية.

تشير وكالة حماية البيئة الأمريكية أن سيارات جنرال موتورز التي تم تصنيعها بين عامي 2012 و2018 تصدر انبعاثات بيئية ضارة بنسبة تتجاوز 10% من الحد الأقصى المسموح لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

جنرال موتورز تتعرض لغرامات تقارب 146 مليون دولار بسبب بيع 5.9 مليون سيارة مخالفة للوائح البيئية
جنرال موتورز جي ام سي سييرا

تشير التقارير أن جنرال موتورز سوف تدفع أكثر من 145.8 مليون دولار كغرامات لما يقرب من 4.6 مليون شاحنة وسيارة دفع رباعي كبيرة، و1.3 مليون سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم.

جدير بالذكر أن جنرال موتورز لم تعترف بهذه المخالفات وتشير إلى أن جميع سيارتها تتوافق مع لوائح الانبعاثات البيئية، ويقول المتحدث باسم جنرال موتورز بيل جروتز، إن المشكلة تكمن في تغيير طريقة اختبارات الانبعاثات لوكالة حماية البيئة في عام 2016.

جنرال موتورز شفروليه سيلفرادو

تعتمد الـ 5.9 مليون مركبة المشاركة في أزمة الانبعاثات على محركات جنرال موتورز 2.4 لتر، و5.3 لتر، و6.2 لتر، و4.3 لتر، والتي قدمت بالعديد من الطرازات الشهيرة مثل شفروليه سيلفرادو، وشفروليه إكوينوكس، وجي ام سي سييرا، وجي ام سي يوكون، وكاديلاك اسكاليد.

جدير بالذكر أن هذه لا تعد المرة الأولى التي تضطر فيها جنرال موتورز دفع عقوبات كغرامات، حيث دفعت بالعام الماضي 128.2 مليون دولار كغرامات على عدم تلبية لوائح الاقتصاد في الوقود بين عامي 2016 و2017.

شاهد أيضاً:

المصدر: nytimes

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول