انضم لأكثر من 10M+ متابع
جواز السفر الإماراتي يحقق المرتبة الأولى عالمياً 2

المربع نت – حقق جواز السفر الإماراتي قفزة كبيرة من المركز 27 إلى المركز الأول على مدار عامين فقط، حيث يمكن لحامله السفر إلى 167 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، وذلك حسب مؤشر “باسبورت إندكس” الذي يعد نظاماً تفاعلياً يختص بتصنيف قوة جوازات السفر.

وفي هذه المناسبة، قال الشيخ “عبد الله بن زايد” وزير الخارجية والتعاون الدولي أن “هذا الإنجاز يعد بمثابة ترجمة حقيقية لإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ويعكس قوة الدبلوماسية الإماراتية الإيجابية ومساهمتها الفاعلة والمهمة على الساحة العالمية”.

كما أن العوائد الإيجابية لسهولة التنقل لا تقتصر فقط على تمكين مواطني الإمارات من التنقل بحرية بغرض السياحة، بل تشمل أيضا عوائد اقتصادية وتنموية وإنسانية من خلال تسهيل التبادل التجاري والاستثمار الاقتصادي للأفراد والمؤسسات.

يذكر أن المبادرة التي أطلقتها “وزارة الخارجية والتعاون الدولي” بعنوان “قوة جواز السفر الإماراتي”، كانت تهدف إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، إلا أن الجواز قفز إلى المركز الأول مطلع ديسمبر 2018، لتكون المبادرة حققت هدفها قبل 3 أعوام عن الموعد المحدد وبأفضل مركز ممكن.

جواز السفر الإماراتي يحقق المرتبة الأولى عالمياً 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

ام جي MG5 2019 في الرياض بسعر 34 ألف ريال سعودي

قبل 7 ساعات
1 ريال سعودي
الرياض

لكزس ES300h 2019 في الرياض

قبل يومين
125,000 ريال سعودي
الرياض

فورد ايدج 2019 في المدينة المنورة بسعر 95 ألف ريال سعودي

قبل يومين
95,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

فورد فيجو موديل 2019

قبل يومين
25,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل