انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت جيلي عن بطارية جديدة باسم شورت بليد “Short Blade” والتي تتمتع بتقنيات جديدة تساعدها على الوصول إلى مليون كيلومتر مع عمر يقارب 50 عاماً، بالإضافة إلى قدرتها على تحمل العديد من المواقف الخطيرة، وسرعة شحن أفضل من بطاريات السيارات الكهربائية التقليدية.

تتكون بطارية جيلي شورت بليد الجديدة من الليثيوم، والحديد، والفوسفات، مع غطاء خارجي محسن لتحسين كثافة الطاقة وسلامة البطارية، مع استخدام مواد قطب كهربائي مخدرة متعددة العناصر الكيميائية لتقليل معدل التفاعل الكيميائي بصورة كبيرة.

بطارية جيلي شورت بليد

تشير جيلي أن المواد القطب الكهربائي المخدرة الجديدة تعد واحدة من الأسباب الرئيسية التي تساعد على توفير عمر طويل لهذه البطارية، حيث يمكن شحنها لـ 3,500 مرة أي ما يعادل 1 مليون كيلومتر من القيادة مع تأثير ضئيل على مدى حركة البطارية وعمرها الافتراضي.

وتقول جيلي أن البطارية تتمتع أيضاً بحجم أصغر بنسبة 40% من بطارية بليد التقليدية للعلامة الصينية، وسوف تساعد على تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 80 ألف طن سنوياً، مع القدرة على الشحن السريع من 10-80% في خلال 17 دقيقة و4 ثوان، بدلاً من 26 دقيقة بالمقارنة بالبطارية التقليدية للعلامة الصينية.

بطارية جيلي شورت بليد

تتمتع بطارية شورت بليد الجديدة من جيلي بقدرة مذهلة لمقاومة درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى -30 درجة مئوية، حيث تحتفظ البطارية الجديدة بنسبة 90.54% من سعتها الأساسية بالمقارنة بـ 78.96% لبطارية بليد التقليدية من جيلي.

تتباهى شركة جيلي بقدرات الأمان الفريدة لبطارية شورت بليد الجديدة، والتي تتمتع بطبقة خارجية من رقائق الألمنيوم التي تندمج تلقائياً في حال تم ثقب البطارية لإنشاء طبقة عازلة لحماية البطارية من الحرائق.

بطارية جيلي شورت بليد

وفي اختبارات البطارية تم ثقبها بواسطة 8 إبر من الفولاذ في وقت واحد وتركت لمدة ساعة ولم تشتعل، بالإضافة إلى إطلاق النار على البطارية برصاصة 5.8 ملم والتي لم تتسبب باشتعالها أيضاً.

استمرت اختبارات جيلي الشديد لبطارية شورت بليد الجديدة، مع إلقاء البطارية في النيران، وفي مياه البحر، بالإضافة إلى أجواء جديدة البرودة، ووضع وزن يقارب 26 طن عليها، مع اختبارات متعددة لاحتكاك البطارية ولم تتأثر البطارية بعد كل هذه الاختبارات الشديدة.

لم تكشف جيلي عن موعد بناء البطارية الجديدة ودمجها بالسيارات الكهربائية الجديدة للعلامة أو أسماء الطرازات الكهربائية التي سوف تحصل على بطارية شورت بليد الجديدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: جيلي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل