إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف مركز JD.Power البحثي الأمريكي الشهير عن أحدث دراساته لتكنولوجيا السيارات في الولايات المتحدة لعام 2024، وهي دراسة تقيس مدى رضى المستهلكين عن علامات السيارات بناء على التقنيات المتوفرة في الموديلات المختلفة.

جينيسيس وهيونداي تتصدران قائمة أفضل علامات السيارات في التكنولوجيا وفق دراسة أمريكية

جينيسيس تتألق في الفئة الفاخرة، وهيونداي تتصدر فئة السوق الشامل

وتصدرت جينيسيس القائمة بهامش كبير عن أقرب منافسيها، بتقييم 584 نقطة من 1000 نقطة، متفوقة بذلك على لكزس في المركز الثاني بـ 535 نقطة، وبي ام دبليو في المركز الثالث، وأشاد الملاك بشكل خاص بموديل جينيسيس GV70 لتقنياته المبتكرة والتي تشمل نظام التحذير من الزحام العابر أمام السيارة وغيره.

لو نظرنا إلى علامات السوق الشامل، نرى تفوق هيونداي للعام الخامس على التوالي بتقييم 518 نقطة، مع تسجيلها للمركز الرابع في القائمة العامة لكل الشركات، متبوعة بكيا في المركز الخامس في القائمة العامة، والمركز الثاني بين علامات السوق الشامل.

جينيسيس وهيونداي تتصدران قائمة أفضل علامات السيارات في التكنولوجيا وفق دراسة أمريكية 1

أهم انتقادات المستهلكين لتكنولوجيا السيارات هذا العام

من أهم ما يلفت الانتباه في الدراسة أن نسبة كبيرة من المستهلكين غير راضين عن سيل التقنيات الجديدة صعبة الاستخدام، والتي بدأت تجتاح صناعة السيارات مؤخراً وتزيد من تعقيد كل خطوة وعملية، وانتقد المستهلكون بشكل خاص بعض التقنيات الحديثة مثل التعرف على بصمة الأصبع والتعرف على الوجه ونظام التحكم بالإشارة، باعتبار أن كل هذه الأنظمة لا تقدم فوائد حقيقية لمعظم المستهلكين.

كما انتقد نسبة كبيرة من ملاك السيارات بعض تقنيات السلامة ومساعدة السائق الحديثة، مع اعتراض البعض كذلك على الشاشات الإضافية التي يتم وضعها في بعض الموديلات أمام الراكب الأمامي، باعتبار أنه لا وظيفة أو فائدة حقيقية لإضافة هذه الشاشات، وتمثل مجرد زيادة في التكلفة والتعقيد.

جدير بالذكر أن الإحصائية مبنية على ردود 81,926 مالك لموديلات 2024 جديدة بعد 90 يوماً على الأقل من شراء السيارة.

اقرأ أيضاً: أنواع جيب جينيسيس 2024 – 2025 خيارات المحركات المتوفرة في السعودية

شاهد أيضاً:

جينيسس الوعلان

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها