انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أشارت دراسة جديدة مثيرة للاهتمام من المركز البحثي AlixPartners أن واحدة من كل ثلاث سيارات سيتم بيعها حول العالم في 2030 ستكون صينية، بناءً على اتجاهات النمو والتوسع الحالية لصانعات السيارات الصينية.

جدير بالذكر أن حصة السيارات الصينية من السوق العالمي قفزت إلى 21% بالفعل في عام 2023، وهي نسبة مدهشة ولكنها مجرد البداية، في ظل مزاحمة السيارات الصينية للسيارات اليابانية والأوروبية والأمريكية المنافسة، سواءً داخل أو خارج الصين.

حصة السيارات الصينية من الأسواق العالمية سترتفع للثلث بحلول 2030، مع التفوق في أوروبا والشرق الأوسط

اكتساح السيارات الصينية للمنافسة داخل الصين وفي عدد كبير من الأسواق العالمية 

بالنسبة للسوق الصيني نفسه فمن المتوقع ارتفاع حصة السيارات الصينية المحلية من 59% حالياً إلى 72% على حساب السيارات الأجنبية.

ولكن الأهم من ذلك أن الدراسة تتوقع ارتفاعاً كبيراً في حصة السيارات الصينية بالأسواق العالمية، مع ارتفاع حصتهم في أوروبا بالضعف إلى 12% بحلول 2030، كما تتوقع الدراسة ارتفاع حصتهم بالضعف تقريباً كذلك في السوق الروسي من 33% إلى 69% في ظل انسحاب الشركات الغربية المنافسة.

بالنسبة للشرق الأوسط فتتوقع الدراسة ارتفاع حصة السيارات الصينية فيه من 8% حالياً إلى 39% بحلول 2030، مع حصة متوقعة 28% في أسواق أمريكا الجنوبية والوسطى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 0_mask-group-341_836cb551.jpg

اليابان وأمريكا استثناءات محورية 

الأسواق الوحيدة التي ستظل عنيدة ومقاومة للسيارات الصينية هي اليابان، مع توقعات بحصة 1% فقط للسيارات الصينية هناك بحلول 2030، وأمريكا الشمالية، مع توقعات بحصة صغيرة 3% فقط بعد رفع الضرائب الأمريكية مؤخراً على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة إلى 100%.

اقرأ أيضاً: شركات السيارات الصينية تطالب الحكومة الصينية برفع الضرائب على السيارات الأوروبية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل