انضم لأكثر من 10M+ متابع
" خبير سعودي" المملكة أفضل حالاً من مصر في قطاع السيارات 1

المربع نت – قال الخبير السعودي وعضو لجنة وكلاء السيارات بالمملكة العربية السعودية كمال مؤمنة أن الأوضاع الاقتصادية المتردية والغير مستقرة لا تستطيع التأثير على أسعار السيارات، خاصة في تلك الدولة التي تعتمد بشكل أكبر على الاستيراد.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به مؤمنة لصحيفة “عكاظ” وعلق فيه على الأنباء المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي عن انخفاض أسعار السيارات في السوق السعودي بسبب الحالة الطارئة التي يمر بها السوق السعودي.

وضرب مؤمنة مثال بالسوق المصري الذي رغم ترديه، إلا أن أسعار السيارات ارتفعت فيه بشكل غير مسبوق خلال السنوات الخمس الأخيرة، وذلك مقارنة بأسعار السيارات في الأسواق السعودية.

وأكد مؤمنة أن مصدري السيارات لا تلتفت إلى الأحوال الاقتصادية في البلاد التي يصدرون لها منتجاتهم، ولذلك فهم لن يخفضوا الأسعار لمجرد أن هذه الدولة أو تلك ظروفهم الاقتصادية غير مستقرة.

وعلى الجانب الآخر توقع الخبير الاقتصادي السعودي ناصر القفازي تعرض قطاع السيارات إلى موجة انخفاضات كبيرة في عام 2017، ذلك بسبب ضعف القوة الشرائية وتأثر العالم بموجة الركود وانحسار الرفاهية داخل المجتمع السعودي.

وكانت جماعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد دشنوا قبل أيام هاشتاج (#خليها_تصدي) ردًا على ارتفاع أسعار السيارات في الفترة الأخيرة سواء الجديدة أو المستعملة.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل