انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد العلامة الإيطالية للتدشين خليفة لامبورجيني هوراكان الجديدة كلياً، والتي سوف تتمتع بقدرات رياضية مميزة للغاية حيث كشفت التصريحات الماضية أنها سوف تتمتع بمحرك V8 جديد مع 3 محركات كهربائية، وفي تصريحات أخيرة ألمح الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني عن القوة الحصانية للمحرك الهجين الجديد.

خليفة لامبورجيني هوراكان

سوف تعتمد خليفة لامبورجيني هوراكان على محرك V8 بسعة 4.0 لتر هايبرد جديد كلياً يتصل مع محركات كهربائية عالية الأداء، وكشف ستيفان وينكلمان، رئيس لامبورجيني، أن خليفة لامبورجيني من الممكن أن تتجاوز 900 حصان متري، ما يعادل 887 حصان ميكانيكي وهي وحدة القياس الأشهر للقوة الحصانية.

ويأتي تصريح وينكلمان بعد الكشف عن محرك لامبورجيني الجديد الذي سوف يتم استخدامه في خليفة لامبورجيني هوراكان الجديدة، والذي يتميز بزيادة باللسعة اللترية بالمقارنة بمحرك الـ V8 السابق للعلامة الإيطالية، حيث تم تدشين المحرك الجديد بسعة 4.0 لتر بدلاً من 3.8 لتر.

ويتميز المحرك الجديد بسعة دوران “RPM” تصل إلى 10,000 دورة في الدقيقة، بالمقارنة بمحرك الـ V10 السابق لسيارة هوراكان الذي كان يصل فقط إلى 8,500 دورة في الدقيقة، وسوف يتصل المحرك الجديد مع نظام هجين يشمل 3 محركات كهربائية وناقل حركة دبل كلاتش أوتوماتيكي من 8 سرعات جديد.

خليفة لامبورجيني هوراكان
صورة تخيلية لـ خليفة لامبورجيني هوراكان

كشفت لامبورجيني عند الإعلان عن المحرك الجديد أنه سوف يتمكن من توليد قوة تصل إلى 800 حصان وعزم دوران 729 نيوتن متر، قبل حساب قوة وعزم دوران المحركات الكهربائية الثلاثة الإضافية، ومع التصريح الأخير لـ وينكلمان يسهل توقع أن خليفة لامبورجيني هوراكان سوف تولد قوة تتجاوز 887 حصان.

وللمقارنة كانت تتمتع لامبورجيني هوراكان بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء ليولد قوة 631 حصان و597 نيوتن متر من عزم الدوران.

صورة تخيلية لـ خليفة لامبورجيني هوراكان
صورة تخيلية لـ خليفة لامبورجيني هوراكان

حصلت خليفة لامبورجيني هوراكان الجديدة على رمز داخلي 634 للإشارة إلى السيارة الرياضية الجديدة، وأشارت العديد من التقارير أن سيارة 634 الجديد سوف تحمل اسم “تيميراريو”، والتي من المفترض تدشينها في شهر أغسطس القادم، وسوف نوافيكم بالمزيد من المعلومات عن لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً فور توافرها.

شاهد أيضاً:

المصدر: Stephan Winkelmann

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل