إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع اقتراب نهاية نيسان جي تي ار 35 بدأت الشائعات بالتزايد حول الجيل التالي من جي تي ار، وتستند بعض هذه الشائعات على تصريحات بعض المسؤولين من شركة نيسان، والتي تكشف لنا الكثير عما يمكن أن نتوقعه من سيارة نيسان جي تي ار 36 الجديدة كلياً، مثل التصريح الأخير الذي يشير إلى أنها سوف تعتمد على بطاريات الحالة الصلبة الجديدة.

وفقاً لتقرير أسترالي جديد، سوف تقوم نيسان بتدشين جيل جديد من جي تي ار، ولكن لم يتم تحديد موعد تدشين هذا الجيل بعد، خاصة مع التغيرات الكبيرة لصناعة السيارات العالمية والاتجاه نحو السيارات الكهربائية، لذلك من الممكن أن يحصل الجيل التالي على بطاريات الحالة الصلبة الجديدة.

خليفة نيسان جي تي ار القادمة: معلومات جديدة عن المحرك والبطارية

جدير بالذكر أن بطاريات الحالة الصلبة لاتزال قيد التطوير من العديد من الشركات العالمية، والتي تستخدم الإلكترو لايت الصلب بدلاً من السائل، لتوفر المزيد من الأمان أثناء الاستخدام، وكثافة طاقة تصل إلى 300 ضعف البطاريات التقليدية، مع وزن أقل بنسبة 30%، وحجم أصغر، مع إمكانية شحن البطارية من 10 إلى 80% في 10 دقائق فقط.

بالعودة إلى نيسان جي تي ار، تخطط العلامة اليابانية أن تبدأ بتدشين السيارات الكهربائية التي تعتمد على بطاريات الحالة الصلبة من عام 2028، مع البدء بتصنيعها من شهر مارس 2025، لذلك من الممكن أن تتماشى خطة البطارية الجديدة مع خطة تدشين نيسان جي تي ار 36 الجديدة كلياً.

خليفة نيسان جي تي ار

قدمت نيسان سيارة هايبر فورس الاختبارية بنهاية العام الماضي، والتي تمثل مستقبل نيسان جي تي ار مع بطارية الحالة الصلبة، ومحركات كهربائية عالية الأداء بقوة إجمالية 1,341 حصان، ولكن لا توجد مؤشرات عن تحويل هذه النسخة الاختبارية إلى سيارة إنتاجية فعلية.

وكشف نائب الرئيس الأول لنيسان ورئيس التخطيط في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأوروبا والهند، أن السيارات الكهربائية تتناسب مع طموحات العلامة بمجال السيارات الكهربائية، وأكد أن نيسان جي تي ار القادمة لن تكون نصف مكتملة، حيث تريد نيسان أن تقدم جيل متطور يستمر للعديد من السنوات مثل الجيل الحالي الذي تم تدشينه للمرة الأولى بالأسواق في عام 2009.

خليفة نيسان جي تي ار

وأشار أيضاً أن نيسان سوف تستعين بخبراتها الكبيرة في سباقات فورمولا E للسيارات الكهربائية، لنقلها من المضمار إلى الطريق، بالإضافة إلى أن نيسان سوف تستمر ببناء السيارات الرياضية بأحدث التقنيات المتوفرة التي توفر أداء رياضي مذهل، وأشار أنه من الصعب تحديد موعد تدشين أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل للعلامة اليابانية.

شاهد أيضاً:

المصدر: drive

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول