انضم لأكثر من 10M+ متابع
خمس علامات وطرق للسيارات الكهربائية والذاتية قد نراها في المستقبل 1

المربع نت – في السنوات الأخيرة بدأت صانعات السيارات حول العالم بتطويرات مكثفة لتقنيات القيادة الذاتية ومولدات الطاقة الكهريائية، كما بدأت عدة دول أوروبية بسن قوانين تحظر استخدام سيارات الاحتراق الداخلي بعد عقد او عقدين من الزمن.

وباختلاف التقنيات وأساليب النقل التي يعتمد عليها البشر، ستتطور معها علامات الطريق للتماشي مع الوضع الجديد.. حيث نتوقع مثلا علامة تشير إلى “خط الشحن الكهربائي الإلكتروني”، وهو خط يسمح بشحن السيارات الكهربائية تلقائيا عند السير عليه، وهي فكرة تعكف عليها شركات التقنية منذ فترة لتوفير الوقت على الناس بدلا من وقف السيارة في مكان معين لانتظار اكتمال الشحن.
من علامات الطرق الأخرى الجديدة التي قد تظهر في حياتنا هي “خط السيارات الذاتية”، حيث في المستقبل قد تحتاج السيارات والشاحنات ذاتية القيادة إلى خطوط خاصة بها لتسهيل التوجيه وعملية السير إجمالا.
في المستقبل، ستقوم الروبوتات باستبدال البشر في الكثير من المهمات غير الإبداعية، مثل مهمات إصلاح الطرق وخلافه، لذا نتوقع حينها علامة تحذر السيارات من غلق جزء من الطريق لعمل الروبوتات عليه، وإن كانت سياراتنا حينها ستكون ذكية كفاية غالبا لمعرفة هذا بدون علامة طريق.

تم توجيه انتقادات كثيرة وشكوك في جدية مشروع صيني لصنع باص عملاق ينزلق فوق السيارات في الزحام ويعتمد على قضبان بدلا من عجلات، ولكن إن تم فعلا تطبيق شيء كهذا في المستقبل فتوقعوا علامة طريق تشير إلى الطرق التي تسير عليها تلك الباصات العملاقة.
Hyperloop0

وأخيرا.. توجد أفكار مستقبلية حالية تسعى لصنع وسائل انتقال خارقة السرعة عبر أنانيب معينة حديثة، وإن تمت فعلا فبالطبع نتوقع وجود علامات طريق تشير إليها Hyper Loop.

 

5-roadsigns-of-the-future-2 5-roadsigns-of-the-future-3 5-roadsigns-of-the-future-5 5-roadsigns-of-the-future-6 5-roadsigns-of-the-future-7 5-roadsigns-of-the-future-8 5-roadsigns-of-the-future-9

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل