انضم لأكثر من 10M+ متابع
دراسة: الناس تلوم الشباب على الحوادث وتعتبر دروس القيادة فاشلة 6

المربع نت – عقدت فولفو دراسة عن دروس تعليم القيادة الممهدة للحصول على الرخصة، ليرد أكثر من النصف أن هذه الدروس عتيقة وغير مفيدة، وأن اختبارات القيادة يتم تصميمها لتسهيل النجاح فيها (بنسبة 60%).

حوالي 28% صرحوا أنهم قضوا أقل من 20 ساعة وراء المقود قبل أخذهم لاختبار القيادة، مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يقارب 50 ساعة.

إذن ليس من الغريب أن الكثير من السائقين لا يتعلمون سلوكيات القيادة الآمنة عبر برامج التعليم والاختبارات الرسمية، حيث صرح 51% باعتمادهم على الوالدين أو معلم خاص لتدريبهم على كل شيء يتعلق بالسلامة وراء المقود.

وفي دراسة أخرى متصلة عن رأي الناس في أخطر الفئات التي تقود السيارات وتسبب الحوادث، يرى 66% أن اللوم يقع على الشباب، وفي الردود بين الشباب أنفسهم صرح 55% منهم أنهم لا يتذكرون نصف ما ما تعلمونه في دروس القيادة للرخصة.

الجدير بالذكر أن دراسة فولفو تمت في الولايات المتحدة، لكنه فعلياً يمكننا اعتمادها في الدول العربية أيضاً، حيث لا يوجد اختلاف يذكر في عادات القيادة السيئة حول العالم.

دراسة: الناس تلوم الشباب على الحوادث وتعتبر دروس القيادة فاشلة 1 دراسة: الناس تلوم الشباب على الحوادث وتعتبر دروس القيادة فاشلة 2 دراسة: الناس تلوم الشباب على الحوادث وتعتبر دروس القيادة فاشلة 3 دراسة: الناس تلوم الشباب على الحوادث وتعتبر دروس القيادة فاشلة 4 دراسة: الناس تلوم الشباب على الحوادث وتعتبر دروس القيادة فاشلة 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل