انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا مؤخراً الأخبار عن تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية وخاصة في الولايات المتحدة، واضطرار عدد من شركات السيارات الرئيسية مثل فورد وكاديلاك وجنرال موتورز لتغيير خططهم حيال السيارات الكهربائية والتركيز بشكل أكبر على السيارات الهجينة لمواكبة السوق.

والآن صدرت إحصائية هامة من شركة McKinsey & Co الأمريكية، وضحت أن 46% من ملاك السيارات الكهربائية في أمريكا ندموا على قرارهم وسيختاروا سيارة بنزين أو ديزل عادية في  عمليات الشراء القادمة.

دراسة تكتشف أن حوالي نصف ملاك السيارات الكهربائية في أمريكا ندموا على قرار الشراء

ما رأي المستهلكين حول العالم عن السيارات الكهربائية؟ 

هذه الإحصائية مبنية على أجوبة 30,000 مشتركة لـ 200 سؤال مختلف، وبالإضافة للإحصائية المخصصة للسوق الأمريكي، أجرت الشركة إحصائية مماثلة تشمل 15 دولة حول العالم.. ووضحت أن 29% من ملاك السيارات الكهربائية في العالم ندموا على قرارهم وسيعودوا لسيارات البنزين أو الديزل في المرة القادمة.

ما أهم الشكاوى المتعلقة بالسيارات الكهربائية؟ 

واشتكى ملاك السيارات الكهربائية من ضعف البنية التحتية الداعمة للسيارات الكهربائية وخاصة محطات الشحن القريبة والمناسبة والسريعة، كما اشتكوا من المدى الكهربائي القصير في معظم السيارات الكهربائية في الساحة حالياً.

وطلب معظم ملاك السيارات الكهربائية في الإحصائية حد أدنى 470 كيلومتر لكل شحنة من بطارية السيارات الكهربائية، ولكن المؤسف أن معظم السيارات الكهربائية بمدى مماثل لهذا الرقم أو أفضل مكلفة للغاية مقارنة بسيارات البنزين المنافسة.

اقرأ أيضاً: الحكومة الصينية أنفقت حوالي ربع تريليون دولار لدعم السيارات الكهربائية وسحق المنافسة العالمية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل