انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعهد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد درامب، بإلغاء خطط الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية في حالة تم انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وبدأت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بوضع قيود صارمة على انبعاثات سيارات البنزين والديزل وتقديم دعم مالي مباشر لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية، وهي سياسات استمرت وتوسعت بشكل كبير تحت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

دونالد ترامب يتعهد بإلغاء سياسات دعم السيارات الكهربائية في حالة انتخابه مرة أخرى

نصف المبيعات مخصصة للسيارات الكهربائية!

وأعلنت حكومة جو بايدن مؤخراً عن خطط لتحويل نصف مبيعات السيارات الجديدة في أمريكا للسيارات الكهربائية بحلول 2030، وهي خطط طموحة للغاية عند الأخذ في الاعتبار أن حصة مبيعات السيارات الكهربائية في أمريكا لا تبتعد كثيراً عن 10% حالياً، كما أن مبيعات السيارات الكهربائية تعاني من تباطؤ كبير هذه الأيام.

في المقابل، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على دعمه القوي للسيارات المزودة بمحركات البنزين والديزل، ووصف السياسات الكهربائية للحكومة الحالية بـ “الجنون الكامل”.

دونالد ترامب يتعهد بإلغاء سياسات دعم السيارات الكهربائية في حالة انتخابه مرة أخرى 1

ضربة مؤلمة لقطاع السيارات الكهربائية

في حالة نجاح ترامب بالانتخابات الأمريكية القادمة وتمكنه من تنفيذ خططه، قد تتلقى صناعة السيارات الكهربائية ضربة موجعة في المبيعات والحصة السوقية، ولكن بعض شركات السيارات الكهربائية مثل تيسلا متفائلة بأن السيارات الكهربائية قادرة على المنافسة القوية في المستقبل حتى بدون الدعم الحكومي.

اقرأ أيضاً: دونالد ترامب يهدد بفرض ضرائب جمركية 100% على السيارات الصينية المصنعة في المكسيك لحماية صناعة السيارات الأمريكية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل