انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد أعوام من الانتقادات المستمرة للسيارات الكهربائية، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن دعمه المفاجئ لها بسبب علاقته الوثيقة برئيس تيسلا، ايلون ماسك.

وصرح ترامب أنه ليس بوسعه الآن سوى دعم السيارات الكهربائية، لأن ماسك أعلن مؤخراً عن تأييده المعنوي والمادي لحملة ترامب الانتخابية الرئاسية، بعد ساعات من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة الشهر الماضي.

دونالد ترامب يغير رأيه ويعلن عن دعمه للسيارات الكهربائية بعد تأييد ايلون ماسك له

دور محدود لـ السيارات الكهربائية في السوق

مع ذلك أكد ترامب أن السيارات الكهربائية “لابد أن تمثل نسبة صغيرة من صناعة السيارات”، ويؤكد ضرورة استمرار محركات الاحتراق الداخلي ومحركات هايبرد لتقوم بدور هام ومحوري في السوق.

وأكد ترامب تمسكه بخطط إلغاء الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية وأي تدخل مباشر في السوق لصالح فئة معينة من السيارات على حساب أخرى، كما ينوي إلغاء استراتيجية الحكومة الأمريكية الحالية لتحويل صناعة السيارات إلى المحركات الكهربائية بشكل حصري على مدار العقدين القادمين، وهي استراتيجية وصفها ترامب بـ “الجنونية”.

جدير بالذكر أن ترامب وصف السيارات الكهربائية مسبقاً بـ “خدعة كبيرة”، وحذر من تأثيرها المدمر لصناعة السيارات الأمريكية، وهي تصريحات على الأرجح لن يكررها ترامب الآن بعد دعم ايلون ماسك له.

اقرأ أيضاً: موافقة مساهمي تيسلا رسمياً على منح ايلون ماسك أكبر مكافأة مالية في التاريخ الأمريكي

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة