إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – من القرارات الأكثر أهمية لفورد خلال الأعوام الأخيرة هو إلغاء موديلات فييستا وفوكس وفيوجن وتوروس في السوق الأمريكي، كما قررت فورد إيقاف موديلات مونديو وفييستا الأوروبية، مع خطط لإلغاء فوكس الأوروبية في 2025.

عند سؤال المدير التنفيذي لفورد، جيم فارلي، عن سبب قرارات الإلغاء المفاجئة، صرح: “لا نرغب في بناء سيارات مملة.. أريد التركيز على السيارات الأيقونية”.

رئيس فورد لا يرغب في بناء “سيارات مملة” مثل فوكس وفيوجن وفييستا

رئيس فورد غير مهتم بالاستثمار في السيارات التقليدية

وأردف فارلي في مقابلة صحفية لمجلة CAR البريطانية: “قررنا أن سيارات مثل فييستا وفوكس ومونديو لا تستحق ضخ الاستثمارات فيها”، مع العلم أنه فورد رفضت الإعلان عن أي خطط لطرح موديلات بديلة لهم.

رئيس فورد لا يرغب في بناء "سيارات مملة" مثل فوكس وفيوجن وفييستا 1
فورد فوكس

بالنسبة للسيارات الأيقونية التي ذكرها فارلي، فهي إشارة إلى موديلات برونكو وموستنج ورابتر وغيرهم.. ووضح فارلي أن سيارة مثل موستنج “تمنحنا الثقة لمنافسة بورش”، لهذا قررت فورد التركيز على هذه الموديلات في الاستثمارات المستقبلية.

تأثير سلبي على مبيعات فورد، وخاصة في أوروبا

المشكلة هنا أن ابتعاد فورد عن “السيارات المملة” التقليدية سيمنح المنافسين مثل فولكس واجن وتويوتا وستيلانتس وهيونداي فرصة للتوسع في السوق على حساب فورد، وهو ما تم بالفعل مؤخراً مع انهيار مبيعات فورد بـ 16.9% في الاتحاد الأوروبي خلال 2024، وتراجع حصتها السوقية من 4.1% إلى 3.3%.

اقرأ أيضاً: كم أسعار فورد تيريتوري 2025 في السعودية؟ مع عرض الفئات والتجهيزات (بالصور)

المصدر: CAR

شاهد أيضاً:

عروض فورد الناغي

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول