انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت العديد من التقارير السابقة عن خطط ماكلارين لتدشين سيارة SUV حصرية جديدة كلياً، والتي من المفترض أن تتنافس مع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مثل فيراري بوروسانجوي، ورولز رويس كولينان، وأن تتمكن من دعم العلامة البريطانية مادياً خلال السنوات التالية.

كشف مايكل ليترز، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين منذ عام 2022، عن العديد من التصريحات الهامة أثناء لقاء صحفي أخير، وتضمن هذه التصريحات العديد من المعلومات حول سيارة الاس يو في الجديدة لماكلارين بالإضافة إلى السيارة الخارقة الجديدة ومستقبل العلامة وسط العلامات التجارية المنافسة.

ماكلارين

كشف ليترز أن ماكلارين لن تتبع شروط سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي التقليدية، وبدلاً من ذلك سوف تقدم نوع جديد من السيارات الخارقة مثل فيراري بوروسانجوي، مع أكثر من بابين للركاب، وأكثر من مقعدين بالداخلية كما وصفها ليترز.

ويعتقد ليترز أن أفضل وسيلة لتقديم سيارة مذهلة لعملاء العلامة هي إيجاد شريك متحمس لتطوير هذه السيارة، ولكن بدون فقدان الهوية الأساسية لسيارات ماكلارين، وخصائص السيارات الفريدة مثل الوزن الخفيف مع أداء رياضي عالي.

ماكلارين SUV
صورة تخيلية لـ ماكلارين SUV

يريد ليترز أن تعتمد الـ SUV على منصة خارجية لشركة أخرى تدعم إمكانية تدشين السيارة بمحرك هجين بالقابس، وتشير خطط الرئيس التنفيذي أن يتم دمج أحد محركات ماكلارين الحالية مع منصة بناء لشركة أخرى مع محركات كهربائية هجينة لتعزيز أداء السيارة وتسهيل عملية تطويرها، والتأكد من كفاءة المنصة الجديدة.

وقد تدمج الاس يو في الجديدة بين محركات ماكلارين V6 أو V8 مع المنظومة الهجينة بالقابس للحفاظ على هوية ماكلارين قدر الإمكان بهذه السيارة الحصرية الجديدة، ولم يكشف ليترز عن الشراكات المحتملة لتطوير هذه السيارة، ولكن هناك بعض الشائعات التي تشير إلى إمكانية التعاون مع بي ام دبليو للحصول على منصة بناء سيارة XM الجديدة التي تقدم بقوة تتجاوز 700 حصان.

ماكلارين SUV
صورة تخيلية لـ ماكلارين SUV

ويريد ليترز أن يقوم مهندسي ماكلارين بتعديل المنصة المشتركة التي سوف تحصل عليها العلامة البريطانية، لتخفيف وزنها قدر الإمكان، حيث أشار أن “السمة الأساسية لسيارات ماكلارين هي الوزن الخفيف”.

ولن تتنافس سيارة ماكلارين الجديدة مع سيارات الاس يو في الرياضية الشهيرة مثل استون مارتن DBX 707، أو لامبورجيني أوروس، أو بنتي بنتايجا، حيث يريد ليترز أن تستهدف الاس يو في الجديدة فئة أقل من العملاء لتتنافس مع سيارات أكثر تميزاً مثل فيراري بوروسانجوي، أو رولز رويس كولينان.

ماكلارين ارتورا
ماكلارين ارتورا

أكد ليترز في هذه المقابلة عن خطة تطوير سيارة خارقة كهربائية جديدة كلياً لشركة ماكلارين، ويهدف المشروع بصورة أساسية أن تقدم السيارة الكهربائية بوزن لا يتجاوز 1,500 كجم لتتطابق مع ماكلارين أرتورا الهجينة بالقابس.

وبالرغم من تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية بالأسواق العالمية، إلا أن ماكلارين تريد أن تكون مستعدة لأي تغيير محتمل في صناعة السيارات والسوق العالمية، وأن تتمكن من تلبية متطلبات العملاء المختلفة.

ماكلارين ارتورا
ماكلارين ارتورا

ولم يكشف ليترز الكثير من المعلومات حول خليفة ماكلارين P1 الجديدة كلياً، والتي من المتوقع تدشينها في وقت لاحق من هذا العام بمحرك V8 هايبرد، ولكن صرح أن ماكلارين سوف تبدأ بتغيير استراتيجياتها من حيث تدشين الموديلات الجديدة.

حيث يريد ليترز أن يتجنب واحدة من أكبر المشكلات التي واجهت العلامة وهي زيادة عدد السيارات المعروضة في السوق، وصرح “لن نفعل ذلك بعد الآن، ولن نفعل ذلك مرة أخرى”، وسوف تبدأ ماكلارين بالتركيز على تدشين السيارات بالوقت المناسب وفقاً لمتطلبات العملاء.

ماكلارين 750s
ماكلارين 750s

بالإضافة إلى تقليل عدد الإصدارات الحصرية، حيث لا يمكن أن تدشن ماكلارين إصدار حصري جديد كل ستة أشهر، وتتوقع المزيد من المبيعات، لذلك سوف تتراجع ماكلارين قليلاً بخطط تدشين الإصدارات الحصرية حتى تزيد الرغبة بالحصول على هذه الإصدارات الحصرية وزيادة تميزها عند تدشينها، للتأكد من حصولهم على الاهتمام والتقدير المناسبين من العملاء والسوق.

شاهد أيضاً:

المصدر: carscoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل