انضم لأكثر من 10M+ متابع
رسميا إطلاق تطبيق «كلنا أمن» لتسجيل الحوادث ذات ارتباط بالدوريات الأمنية أو المرور بالصوت والصورة 1

المربع نت – أطلق الأمن العام أمس الجمعة بحسب مصادر صحفية تطبيق «كلنا أمن» على الهواتف المحمولة لإشراك المواطن والمقيم في المنظومة الأمنية. وأوضح مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج أن فكرة التطبيق انطلقت بتوجيه مباشر من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بضرورة توفير كل السبل التي تمكن المواطنين والمقيمين من تعزيز دورهم الفاعل في المنظومة الأمنية، حيث تسعى المديرية إلى تمكين عامة الناس من الإبلاغ عن الحوادث غير المعتادة. ليتم بعدها تكليف غرف العمليات الـ39 المنتشرة في البلاد بتسلم مختلف البلاغات لاتخاذ الإجراءات الفورية. مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتم التعامل مع البلاغات بكل سرية وباحترافية عالية. وأضاف الفريق عثمان المحرج أنه بنشر التطبيق وتفعيله تعزز مقولة المغفور له باذن الله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بأن المواطن رجل الأمن الأول.

ومن مميزات هذا التطبيق أيضا أنه يمكن أن تستخدم بياناته مستقبلا في نظم التحليل المتبعة لدى الوزارة لتعقّب الأنماط الإجرامية سعيا للحد منها ومواجهتها.

 وحول آلية استخدام التطبيق وتفعيله أبلغ الفريق المحرج أنه يمكن لأي مواطن ومقيم تحميل التطبيق «كلنا أمن» عبر متجر iOS أو أندرويد أو Windows. ويتوجب على المستخدم التسجيل عبر إدخال رقم هويته وجواله ليتم بعدها إرسال كلمة مرور تستخدم لمرة واحدة، ويجب على المستخدم التحقق من كلمة المرور لإكمال عملية التسجيل، وسيتم حفظ بيانات المواطن والمقيم في قاعدة بيانات آمنة ليتم استخدامها لاحقا ليتمكن من استخدام جميع مزايا التطبيق مثل: تقديم البلاغات وتلقي الإشعارات والتنبيهات.
ويسمح التطبيق بتسجيل تقديم بلاغات الحوادث مع المعلومات ذات الصلة ويمكن للمواطن أن يختار فئة الحادث وموقعه باستخدام الخريطة. وكاحتمال بديل يستطيع التطبيق استخدام موقع GPS الحالي للجوال وإرساله مع البلاغ، كما يمكن التطبيق المستخدم من أن يرفق مع البلاغ صورا مباشرة أو فيديو من الكاميرا أو من معرض الصور في الجوال أو مقطع صوتي. كما يستطيع مستخدم التطبيق تحديد موقع أقرب قسم شرطة أو مرور بالاعتماد على موقعه الجغرافي الحالي ليتم إرشاده عبر الخريطة التفاعلية.
Sans titre

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل