انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انكشفت سيارة ريدبول RB17 هايبركار الجديدة كلياً للمرة الأولى رسمياً، والتي تعد أول سيارة لشركة ريدبول Advanced Technologies التابعة لشركة مشروبات الطاقة الشهيرة، وتم تصميم RB17 هايبركار الجديدة كلياً بواسطة أدريان نيوي مصمم فريق ريدبول فورمولا 1.

يعد أدريان نيوي أحد أشهر مصممين سيارات السباقات في تاريخ فورمولا 1 بفضل خبراته المتقدمة بشأن التصميمات الديناميكية المتطورة للغاية وساهم في تطوير العديد من السيارات الأسطورية في تاريخ بطولة فورمولا 1، وبجانب سباقات السيارات قام نيوي بتطوير سيارة أستون مارتن فالكيري المذهلة.

ريدبول RB17 هايبركار

بدأ تطوير سيارة ريدبول RB17 هايبركار الجديدة كلياً في عام 2021 بالعديد من الخبرات المستمدة من فريق ريدبول فورمولا 1 الذي تمكن من الهيمنة على البطولة الأصعب خلال الموسمين الماضيين، لذلك يسهل توقع أن سيارة RB17 سوف تتمتع بأداء رياضي فريد كما سوف نستعرض لكم.

تشير التقارير أن ريدبول سوف تقوم بتصنيع 50 نسخة حصرية فقط من RB17 بسعر يقارب 5 ملايين جنيه إسترليني (24.3 مليون ريال)، وتم حجز النسخ الحصرية بالفعل قبل الكشف الرسمي عن السيارة للمرة الأولى، وسوف تبدأ ريدبول باختبار RB17 في صيف 2025 قبل البدء بإنتاج النسخ الحصرية.

ريدبول RB17 هايبركار

لننتقل سريعاً إلى مواصفات أداء سيارة ريدبول RB17 الجديدة والتي تتمتع بحصولها على محرك V10 بسعة 4.5 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء مع قدرات رياضية فائقة للوصول إلى 15,000 ألف دورة بالدقيقة ليولد المحرك قوة 1,000 حصان، ومع دمجة مع المحرك الكهربائية الإضافي تصل القوة الإجمالي للسيارة 1,200 حصان.

تتميز RB17 هايبركار بحصولها على هيكل مستوحى من سيارات السباقات الفائقة، وخاصة سيارات سباقات فورمولا 1 مع مكابح كربونية ونظام تعليق قابل للتخصيص، ومن أبرز مميزات RB17 هو الوزن الذي يبلغ 900 كيلوجرام والذي يعد مثير للإعجاب بالمقارنة مع القوة الحصانية التي تبلغ 1,200 حصان.

ريدبول RB17 هايبركار

يشتهر أدريان نيوي بالتصميمات الديناميكية المتطورة، لذلك حصلت RB17 على تصميم خارجي انسيابي فريد مع العديد من المنافذ الهوائية الضخمة التي تعزز من ثبات السيارة على السرعات الفائقة التي تتجاوز 350 كم/ ساعة.

تشير ريدبول أن سيارة RB17 يمكنها توليد قوة سفلية تصل إلى 1,700 كيلوجرام والتي تعادل وزن إضافي على السيارة الخفيفة الغاية على السرعات العالية لتعزيز الثبات والقدرة على مهاجمة المنعطفات الحادة بسرعات عالية مثل سيارات فورمولا 1 الرائدة.

ريدبول RB17 هايبركار

سوف توفر ريدبول العديد من التخصيصات المختلفة للعملاء المحظوظين بالحصول على سيارة RB17 هايبركار الجديدة، وتصل خيارات التخصيص إلى إمكانية تعديل السيارة لتتوافق مع اللوائح العامة للطرق وأن تصبح سيارة يمكن قيادتها على الطرقات العامة وألا تقتصر فحسب على حلبات السباقات.

وسوف توفر RB17 تجربة قيادة مماثلة لسيارات فورمولا 1 عالية الأداء، حيث يشير نيوي أنها ستكون قادرة على تحقيق أزمنة تقارب سيارات فورمولا 1 عند قيادتها بالطريقة الصحيحة، وبالرغم من إعلان نيوي عن مغادرة فريق ريدبول ريسينغ للفورمولا 1، إلا أنه لا يزال ملتزما بإنهاء تطوير سيارة RB17 هايبركار الجديدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: ريدبول

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل