انضم لأكثر من 10M+ متابع
سبب الصوت الغريب للسيارة عند الرجوع للخلف وسرعتها القصوى 2

المربع نت – من الأمور التي لا يعرفها بعض السائقين في السيارات هو الصوت الغريب الذي يصدر من السيارة أثناء الرجوع إلى الخلف، وكذلك ما هي السرعة القصوى للسيارة أثناء الرجوع للخلف، وهو ما سوف نتحدث عنهم اليوم هنا.

سبب صدور الصوت الغريب أثناء الرجوع للخلف بالسيارة

يرجع هذا الصوت الغريب إلى اختلاف التروس المخصصة للقيادة نحو الأمام والتروس المخصصة للقيادة نحو الخلف، وتتمتع التروس المخصصة للسير نحو الأمام بصوت خفيف وعادي، بسبب أنها حلزونية وتقوم بتوزيع الطاقة بشكل متناسب مما يصدر صوت هادئ.

أما أثناء القيادة للخلف فتختلف التروس عن التروس السابقة، ولا تمتلك الشكل الحلزوني وهو ما يسبب هذا الصوت الغريب، وتم تصميم تروس مخصصة للأمام وتروس للخلف حتى لا يتداخل عمل الترسين.

السرعة القصوى للسيارة أثناء الرجوع للخلف

يتسائل السائقين دائماً عن أقصى سرعة للسيارة عند قيادتها للخلف لكنهم لم يحاولوا اختبار هذا الأمر، ولقد تم تجربة هذا الأمر في نوعين من السيارات، السيارة الأولى فورد فيوجن وبلغت السرعة القصوى للخلف 65 كم/س، أما السيارة الثانية كانت بي إم دبليو M5 وبلغت السرعة القصوى للخلف 50 كم/س.

ونتيجة الإختبارات بينت أن كل سيارة ولها سرعة مختلفة للرجوع للخلف، لكن قدر الخبراء متوسط السرعة القصوى ما بين 50-65 كم/س، ويمكنك التعرف على السرعة القصوى لسيارتك إذا أردت أن تقودها للخلف من خلال التجربة، لكن احرص على أن تكون التجربة بأحد الشوارع الجانبية وبعيدا عن السيارات.

سبب الصوت الغريب للسيارة عند الرجوع للخلف وسرعتها القصوى 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل