انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هدد رئيس مجموعة ستيلانتس، كارلوس تافيرس، مؤخراً بإيقاف علامات السيارات غير الربحية، كردة فعل على انهيار أرباح المجموعة بـ 48% خلال النصف الأول من 2024.

ستيلانتس قد تبيع مازيراتي قريباً بعد انهيار مبيعاتها بالنصف

مازيراتي أول علامة معرضة للإلغاء أو البيع من ستيلانتس

والآن صرحت المديرة المالية لستيلانتس، ناتالي نايت، أن علامة مازيراتي بالتحديد معرضة للبيع قريباً.. بعد انهيار مبيعات العلامة الإيطالية بأكثر من 50% إلى 6,500 سيارة فقط في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ 15,300 سيارة في النصف الأول من 2023.

جدير بالذكر أن مازيراتي عانت من أزمات مشابهة على مدار تاريخها، وتقلبت بين عدد كبير من الملاك على مدار العقود، بما يشمل مستثمرين مستقلين وكرايسلر وفيات وفيراري وغيرهم.

ستيلانتس قد تبيع مازيراتي قريباً بعد انهيار مبيعاتها بالنصف 1

لا نور في نهاية النفق

ويبدو مستقبل مازيراتي حالكاً بشكل خاص عند الأخذ في الاعتبار أن الشركة لا تخطط لطرح أي موديل جديد قبل 2027، باستثناء نسخة كهربائية لموديل MC20 العام القادم، ما يعني أن الشركة قد تعجز عن إنعاش مبيعاتها لفترة مطولة.

من الشركات المقترحة للاستحواذ على مازيراتي هي فيراري مرة أخرى، والتي امتلكت علامة مازيراتي بين أعوام 1999 و2005، وقد تقرر فيراري أخذ المبادرة والسيطرة على مازيراتي مرة أخرى لإنعاش حظوظها وحضورها في الأسواق العالمية، ولكنها تظل احتمالية ضعيفة نسبياً.

اقرأ أيضاً: مازيراتي تكشف الستار عن سيارة جران كابريو الجديدة بتصميم جذاب وقوة 550 حصان

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل