انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد سلسلة من الصور التشويقية كشفت سكودا أخيراً عن سيارتها الاختبارية Vision S قبل عرضها في معرض جنيف بداية الشهر القادم.

صممت شكودا السيارة بناء على هويتها التصميمية الجديدة التي تستلهمها من الحركة التكعيبية التشيكية و من فن صناعة الكريستال البوهيمية التقليدية، و بذلك تحتوي السيارة على خطوط تصميمية حادة و مصابيح أمامية نحيفة الشكل تحمل مصابيح LED نهارية، و تُظهر مقدمتها الهجومية شبك سكودا الجديد، و في الجانبية تظهر السيارة بمظهر خشن مع البلاستيك الذي يغطي أقواس العجلات و الأجزاء السفلى من الهيكل، بينما في الخلف تحمل مصابيحاً خلفية بخطوط حادة، و مصباح LED نحيف يمتد بعرض السيارة في الأسفل، كما نجد تحته نظام العوادم المزدوج المدمج في ناشر الهواء الخلفي.

يبلغ طول السيارة 4.7 متر، بينما يصل عرضها إلى 1.91 متر و ارتفاعها إلى 1.68 متر، مع قاعدة عجلات يصل طولها إلى 2.79 متر، و تحمل ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لستة ركاب.

زُوّدت السيارة بنظام هجين بمنفذ للشحن، يحوي محرك TSI مزود بالتيربو بسعة 1.4 لتر، يولد قوة 154 حصان ، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 54 حصان ، و يرتبط المحركان بنظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

أما العجلات الخلفية فإنها زودت كذلك بمحرك كهربائي بقوة 114 حصان و عزم يبلغ 199 رطل-قدم يعمل منفصلاً عن نظام الدفع الأمامي، لتكون النتيجة نظام دفع رباعي ذكي بدون توصيلات ميكانيكية يمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم/س.

تقول سكودا بأن Vision S يمكنها السير مسافة 50 كم بالطاقة الكهربائية بفضل بطارية الليثيوم أيون الموجودة أمام المحور الخلفي و التي تبلغ قدرتها 12.4 كيلو واط-ساعة، و عندما يعمل محرك البنزين تستطيع السيارة السير مسافة 1000 كم قبل إعادة تزويدها بالوقود الي تبلغ كفاءة استهلاكه 1.9 لتر/100 كم، كما تبلغ انبعاثات الكربون 45 جم/كم.

من المتوقع أن نعرف المزيد من التفاصيل حول Vision S الاختبارية مع بداية الشهر القادم عند الكشف عنها في معرض جنيف، بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بنظيرتها الإنتاجية كودياك القادمة إلى معرض باريس في أكتوبر القادم.

2016-skoda-visions-suv-concept-1_1-1000x563 2016-skoda-visions-suv-concept-2_1-1000x563

”سكودا” تكشف أخيراً عن سيارتها الاختبارية Vision S بعد سلسلة من الصور التشويقية 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل