انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شركات سيارات أمريكية تعد رائدة في تاريخي صماعة السيارات، ويمثل تاريخها  قصة نجاح ملحمية، بدأت من مشاريع صغيرة و متواضعة ووصلت إلى قمة الصناعة العالمية، لكن هذه الرحلة لم تكن سهلة، فقد واجهت العديد من التحديات على مر العقود، وفي هذه المقالة، سنكتشف بدايات بعض أهم شركات السيارات الأمريكية.

شركات سيارات أمريكية منذ 1900 وتاريخ تأسيسها ونبذة عنها 14

شركات سيارات أمريكية وتواريخ تأسيسها

دودج الأمريكية عام 1900

يعود تاريخ علامة دودج الأمريكية إلى ما يقرب من 110 أعوام، وقد بدأ كل ذلك في بلدة نايلز الصغيرة بولاية ميشيغان، على يد الأخوين جون وهوراس دودج، ففي عام 1896، كان هوراس يتقدم بطلب للحصول على براءات اختراع لمحامل دراجة مقاومة للأوساخ، وفي عام 1900 بدأ عمل دودج وعام 1902 ركز الأخوان على توريد المحركات وناقلات الحركة والمحاور لكبار العملاء مثل أولدزموبيل ونورثرن، وفي العام التالي 1903، ظهرت شراكة جديدة مع شركة فورد موتور، الوافد الجديد لصناعة السيارات.

في عام 1914، قرر الأخوان أن الوقت قد حان للتخلي عن شركة فورد وتقديم سيارتهما الخاصة، وبالفعل غادرت أول مركبة دودج المبنية على هيكل فولاذي بالكامل (الأولى من نوعها)، المصنع في 14 نوفمبر 1914، وبحلول نهاية العام، تم تصنيع 249 مركبة دودج.

كاديلاك الأمريكية عام 1902

تأسست شركة كاديلاك في عام 1902 على يد هنري ليلاند، الذي أطلق على الشركة اسم أنطوان دي لا موث كاديلاك، الذي صادف أنه مؤسس ديترويت، وبعد 6 سنوات فقط، طرحت كاديلاك فكرة الأجزاء القابلة للتبديل في صناعة السيارات ووضعت الأساس للإنتاج الضخم الحديث للسيارات.

ونتيجة لذلك، أصبحت كاديلاك أول سيارة أمريكية تفوز بكأس ديوار المرموقة من نادي السيارات الملكي في إنجلترا. وبعد حصولها على هذا الثناء الكبير، تبنت كاديلاك شعار “معيار العالم”، وفي عام 1910، أصبحت كاديلاك أول شركة تقدم سيارة ركاب بمقصورة مغلقة بالكامل، وهو تغيير كبير عن السيارات في ذلك الوقت.

فورد الأمريكية عام 1903

تأسست شركة فورد في عام 1903 بواسطة هنري فورد، الذي كان يؤمن بإمكانية إنتاج السيارات بكميات كبيرة و بسعر معقول، بدأ فورد بإنتاج سيارات موديل T الشهيرة، و التي ساهمت بشكل كبير في انتشار السيارات بين الشعب الأمريكي.

للاطلاع على السبب وراء استدعاء أكثر من نصف مليون شاحنة فورد F-150 اقرأ أيضًا.

وتعد سيارة فورد موديل T واحدة من أهم السيارات في تاريخ الصناعة، والتي ظهرت في عام 1908، وتعد أول سيارة إنتاجية في العالم بالمصطلح الحالي، وكونها أيضاً السيارة التي أتاحت الفرصة لطبقات المجتمع المختلفة بتحقيق حلم امتلاك سيارة بسعر معقول.

كما تعد السيارة التي فازت بجائزة أكثر سيارة مؤثرة في القرن العشرين بمسابقة سيارة القرن “Car of the Century، وبلغت مبيعاتها 16.5 مليون سيارة فورد موديل تي في دلالة على شعبيتها المذهلة.

جنرال موتورز الأمريكية عام 1908

تأسست جنرال موتورز في عام 1908 بواسطة ويليام دورانت، وبدأت كشركة تضم عدة شركات تصنيع سيارات صغيرة، ومن ثم أصبحت جنرال موتورز أحد أهم شركات السيارات في العالم بفضل استراتيجية التنوع وإنتاجها لعلامات تجارية متعددة مثل شفروليه، بويك، وجي ام سي.

للإطلاع على مواصفات شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2025 الأقوى في تاريخ الموديل اقرأ أيضًا.

كرايسلر الأمريكية عام 1925

شركات سيارات أمريكية منذ 1900 وتاريخ تأسيسها ونبذة عنها 13

تأسست شركة كرايسلر في عام 1925 بواسطة والتر كرايسلر، وأصبحت من أهم المُصنعين للسيارات الأمريكية بفضل تركيزها على الابتكار والتصميم العصري، بحلول عام 1936، كانت الشركة في المرتبة الثانية بشكل عام في مبيعات الولايات المتحدة، وستستمر في شغل هذا المنصب حتى عام 1949.

شاهد أيضًا: #عروض_رمضان جنرال موتورز شفروليه و جمس من الجميح على شفروليه تاهو وكابتيفا وسيلفرادو و جمس يوكون

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل