انضم لأكثر من 10M+ متابع
سيارات أنهي إنتاجها وتقرر علينا توديعها خلال عام 2016 3

المربع نت – في ختام 2016 تم توديع عديد من السيارات لأسباب عديدة وتوقف بعضهم صادم للغاية, وهنا سنستعرض لكم بعضًا من هذه السيارات.

audi-r8-e-tron

أودي R8 e-tron

بيد أنّ سيارات خارقة كهربية ليس لها مكان بأسواق السيارات, هذا واقع فالتوقعات تؤمن بأن سيارة خارقة يجب أن يكون صوتها كمظهرها وفي حالة الأودي R8 e-tron منعدمة الصوت بيد أنه ليس هنالك أمل فيها, خاصة بسعرها المقدر بـ 1.1 مليون دولار أمريكي وهو الذي بالتأكيد كان له دور في إبعاد المشترين عنها.

bmw-z4

بي إم دبليو Z4

إيقاف إنتاجها بسبب أنّ بي إم دبليو تعمل على تطوير الجيل القادم منها والمسمى Z5 في شراكة مع تويوتا تقتضي بإنتاج خليفة السوبرا أيضا وكلاهما سيتشاركان المنصة ذاتها, ويعتقد انّ صانعتي السيارات لن يتنافسا وأنّ خليفة السوبرا ستكون كوبيه فقط والـ Z5 ستكتفي بنسخة ذات سقف مكشوف.

buick-verano

بويك فيرانو

قررت بويك التركيز على إنتاج الكروس أوفر والإس يو في وبالتالي ستوقف إنتاج السيدان الفيرانو بالولايات المتحدة, ولكن سيستمر طرحه في أوروبا وبعض الدول الأخرى لاستمرار نجاحه هناك.

cadillac-elr

كاديلاك ELR

سعرها 80 ألف دولار أمريكي (300 ألف ريال سعودي) وهي عبارة عن شيفروليه فولت ولكن بلمسة على داخلها وخارجها من كاديلاك بالإضافة إلى شعارها, مما أبعد المشترين عنها.

كرايسلر 200 ودودج دارت

فيات كرايسلر تحشد قواها للتركيز على منتجاتها في جيب ورام, وبالرغم من مظهر الكرايسلر 200 الجميل إلا أنّها فشلت تماما في مجابهة التويوتا كامري والهوندا أكورد, تماما كما فشلت الدارت.

dodge-viper

دودج فايبر

هنالك شائعات أنّ دودج تعمل على جيل جديد فقط وهو أمر منطقي فالفايبر كانت مبيعاتها على ما يرام والسيارات الرياضية باتت أيقونية على مدار الأعوام الأخيرة.

honda-cr-z

هوندا CR-Z

كان من المفترض أن تحل محلّ الهوندا CR-X ولكنها فشلت في هذه المهمة, وصحيح أنها كانت ذات مكونات هجينة إلا أنها لم تكن ذات كفاءة ولا رياضية كفاية فقوتها كانت 130 حصان فقط.

hyundai-genesis-coupe

بما أنّ هيونداي قد أنشأت العلامة التجاري الفارهة جينيسيس, فلم يعد هنالك مكان للجينسيس الكوبيه ضمن خط إنتاجها لذا سيتم إيقافها وسيطرح خليفتها من الجينيسيس خلال السنوات القليلة المقبلة.

land-rover-defender

لاند روفر ديفندر

إنتاج اللاند روفر ديفندر قد توقف بعد انتاج امتد لمدة 68 عاما, وحاليا تعمل لاند روفر على تطوير موديل الديفندر الجديد ليتم تدشينه خلال 2018 كموديل 2019.

subaru-xv-crosstrek-hybrid

سوبارو كروس تريك الهايبرد

بينما تضيف صانعات السيارات بدائلاً هجينة إلّا أنّ سوبارو قررت فعل العكس ألا وهو قتل الكروس تريك الهايبرد ووقع الفأس على رأسها بسبب ضعف مبيعاتها وهو أمر ناتج عن ضعف كفاءة استهلاكها للوقود المقدر بـ 33 ميل عن كل جالون بينما النسخة القياسية منها كفائتها 29 ميل بسعر أقل بقدر 4,800$ (18 ألف ريال سعودي).

volkswagen-jetta-hybrid

فولكس فاجن جيتا الهايبرد

فولكس فاجن أنهت جياة البديل الهجين للجيتا, وهو أمر يعود لانخفاض مبيعاتها بسبب انخفاض أسعار البترول عالميًا واتجاه المبيعات نحو مركبات الإس يو في والكروس أوفر.

scion-brand

العلامة التجارية سيون

وبالأخير, خلال هذا العام قررت تويوتا إنهاء العلامة التجارية سيون ولكن عديدا من موديلاتها سيستمر بيعها تحت راية تويوتا..

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل