انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – جذبت أجدد سيارات الشرطة السعودية لعام 2024 الأنظار، إذ ضم أسطولها مجموعة فريدة من السيارات التي تتفرد بشخصيتها ما بين الأداء والتصاميم الرائعة.

سيارات الشرطة السعودية 2024 - المربع نت

سيارات الشرطة السعودية لعام 2024

وتمتلك المملكة أسطولاً فريداً من سيارات الشرطة التي لم تخلو من السيارات الكهربائية أو السيارات خارقة الأداء، وبشكل عام يتميز سوق السيارات في السعودية بأنه من أكبر الأسواق على مستوى المنطقة.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» أجمل سيارات الشرطة السعودية لعام 2024، مع استعراض أفضل سيارات الشرطة في العالم.

أجمل سيارات الشرطة السعودية لعام 2024 لوسيد آير تتصدر القائمة 1

أفضل سيارات الشرطة السعودية

نشرت وزارة الداخلية خلال الأشهر القليلة الماضية، مقطع فيديو استعرضت من خلاله أفضل سياراتها التي يتم استخدامها في الدوريات الآمنية، وأظهر الفيديو مجموعة متميزة من السيارات الأمريكية التي سيطرت على الأسطول، ونرصدها لكم في السطور التالية:

سيارة لوسيد آير الكهربائية

نبدأ أسطول سيارات الشرطة السعودية لعام 2024 مع أحدث سيارة مُنضمة في فبراير 2024، وهي سيارة لوسيد آير 2024 الكهربائية بالكامل.

وهي واحدة من أفخم السيارات والتي تُقدم أداء خارق، فنجد أنها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 4,5 ثانية.

وتتوفر لوسيد آير في السعودية الآن مع 7 خيارات للمحرك، ولكن فئة Pure التي ظهرت في مقطع فيديو وزارة الداخلية تستمد قوتها من محرك كهربائي واحد بقوة 480 حصان، وتبدأ أسعار سيارة لوسيد من 418,600 ريال سعودي شامل الضريبة.

ولمعرفة تجهيزات لوسيد آير وفئاتها في السعودية اقرأ مواصفات سيارة لوسيد آير كاملة

سيارة تويوتا إف جي كروزر 2024

لاشك في أن سيارات تويوتا واحدة من أهم السيارات الداعمة لأسطول سيارات الشرطة السعودية، وتُعد سيارة تويوتا إف كروزر هي أبرز إصدارات الصانع الياباني التي تتربع على أسطول الشرطة بالمملكة.

وتتوفر السيارة اليابانية في السعودية لدى وكيلها الحصري عبداللطيف جميل للمدنين بمحرك v6 والذي يولد قوة تصل إلى 268 حصان.

ولمعرفة تجهيزات تويوتا إف جي كروزر وفئاتها في السعودية اقرأ مواصفات تويوتا إف جي كروزر كاملة

سيارات الشرطة السعودية - تويوتا إف جي كروزر

سيارة جمس سييرا 2024

كذلك شملت سيارات الشرطة السعودية لعام 2024 سيارة جمس سييرا التي تصدرت الموكب في الفيديو التالي، وهي واحدة من السيارات الأيقونية في المملكة والخليج العربي.

وتتوفر جمس سييرا 2024 الآن في السعودية من خلال وكيل العلامة الأمريكية الحصري شركة الجُميح للسيارات، وتأتي مع 3 خيارات مختلفة للمحرك، الأقوى بينهم يولد قوة 420 حصان وعزم الدوران يبلغ 624 نيوتن. متر

أجمل سيارات الشرطة السعودية لعام 2024 لوسيد آير تتصدر القائمة 8

ويتوفر هذا المحرك في فئات AT4X و دينالي و دينالي التميت ومتوفر في AT4 كذلك، ويبدأ سعر السيارة البيك أب الشرسة من 197,400 ريال سعودي وقد يختلف السعر قليلاً لدى الوكلاء (ِشركة الجميح / توكيلات الجزيرة).

لمعرفة تجهيزات GMC سييرا كاملة اقرأ مواصفات GMC سييرا في السعودية

سيارة فورد إف 150 2024

كما يتبين من أحدث فيديو للشرطة السعودية، تتواجد سيارة فورد إف 150 البيك أب ضمن أسطول سيارات الشرطة السعودية 2024.

وتتمتع السيارة الأمريكية بقوة وشخصية مٌهيبة وتأتي مع 5 خيارات للمحرك في السوق السعودي، والمحرك الأقوى هايبرد V6 يولد قوة 430 حصان ويتوفر في جميع الفئات اختياري، وتستمد فئتي XL, XLT قوتها من محرك V6 يولد 290 حصان.

وتتوفر البيك أب الأمريكية الأيقونية في السوق السعودي من خلال وكلائها (ِشركة الجزيرة – يوسف الناغي) بأسعار تبدأ من 155.308 ريال سعودي شامل الضريبة.

لمعرفة تجهيزات فورد إف 150 كاملة اقرأ مواصفات سيارة البيك أب الأمريكية فورد إف 150 في السعودية

سيارة دودج تشارجر 2024

تعد دودج تشارجر 2024 فئة SXT من بين أجمل سيارات الشرطة السعودية وتستمد قوتها من محرك V6 بقوة292 حصان، وبشكل عام تتمتع العلامة الأمريكية بجماهيرية كبيرة في المملكة والخليج العربي، خاصة نخسة SRT.

أجمل سيارات الشرطة السعودية لعام 2024 لوسيد آير تتصدر القائمة 9

وتتوفر السيارة الأمريكية في السوق السعودي الآن من خلال وكيلها شركة بترومين، بأسعار تبدأ من 174,973 ريال سعودي، وفئاتها هي : SXT، وجي تي الأسود، وآر تي، والفئة الأشرس فئة سكات باك.

يمكنك معرفة مواصفات دودج تشارجر كاملة من خلال قراءة تجهيزات سيارة دودج تشارجر في السعودية

سيارة شيفروليه تاهو 2024

ويظهر الوحش الأمريكي شيفروليه تاهو 2024 ضمن أسطول سيارات الشرطة السعودية 2024، إذ يضم الأسطول أكثر من سيارة لأضخم سيارات شيفروليه بالمملكة.

وتتمتع سيارة شيفروليه تاهو بشعبية كبيرة في السوق السعودي، فهي واحدة من السيارات الجاذبة خاصة للعائلات، فهي تتسع إلى 8 أفراد ومقصورتها تتمتع برفاهية كاملة.

تستمد تاهو قوتها من محرك بنزين V8، بسعة 5.3 لتر، والذي يولد قوة قدرها 355 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 519 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات.

وتتوفر السيارة الأمريكية للمدنين في السعودية من خلال وكيلها شركة الجُميح للسيارات بأسعار تبدأ من 235,000 ريال سعودي شاملة الضريبة، وفقاً لموقع شيفروليه السعودية الرسمي.

تعرف على مواصفات تاهو كاملة من خلال قراءة تجهيزات فئات سيارة شيفروليه تاهو في السعودية

ما هي تجهيزات سيارات الشرطة السعودية؟

على جانب آخر، قد يتساءل كثير عن أبرز تجهيزات سيارات الشرطة السعودية، لذلك نستعرض لكم أبرز وأهم التجهيزات التي يجب توفرها في مثل هذه السيارات:

  • سيارات الشرطة مزودة بأجهزة الاتصال اللاسلكي، وأجهزة تحديد المواقع (GPS)، وكاميرات المراقبة.
  • تتوفر في السيارات أجهزة الإضاءة الطارئة (الفلاشات) والأصوات التحذيرية (السيرينات) لسهولة التحرك والاستجابة السريعة في الحالات الطارئة.
  • بعض السيارات مزودة بأنظمة حاسوبية متطورة لتمكين الضباط من الوصول إلى قواعد البيانات والتحقق من الهويات والمعلومات على الفور.
سيارات الشرطة السعودية لعام 2024

سيارات الشرطة في العالم

الآن بعد رصد صور أجمل سيارات الشرطة السعودية لعام 2024، دعونا نستعرض لكم صور سيارات الشرطة في العالم، خاصة تلك التي تمتلك دولة الإمارات الشقيقة، إذ تتميز بامتلاكها أسطولاً فاخراً من سيارات الشرطة

سيارات الشرطة في دبي

نبدأ القائمة مع سيارات الشرطة السياحية في دبي، إذ تمتلك مجموعة متميزة من السيارات المتميزة ما بين تلك التي تتميز بالفخامة والأخرى التي تتفرد بقوة الأداء.

وتصدرت شرطة دبي المشهد خلال الأيام الماضية بعد ظهور صوراً لأحدث سياراتها المنضمة إلى أسطولها، وهي سيارة تسلا سايبرتراك، ونستعرض لكم في السطور التالية أجمل سيارات الشرطة في دبي:

تسلا سايبرتراك 2024 الكهربائية

كانت سيارة تسلا سايبرتراك 2024 الكهربائية هي أحدث السيارات التي ظهرت في أسطول سيارات الشرطة في دبي، إذ القيادة العامة لشرطة دبي خلال الأيام القليلة الماضية عن ضم الشاحنة الكهربائية بالكامل إلى أسطول الدوريات الفارهة بالشرطة السياحية.

وتتوفر شاحنة سايبرتراك من خلال 3 فئات، إذ تُعد فئة سايبربيست هي الأشرس وتأتي مع ثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان وعزم دوران يقارب 930 نيوتن متر.

وتتسارع هذه الفئة من الصفر حتى 96 كم/ ساعة في 2.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 210 كم/ ساعة ويتجاوز سعرها 93 ألف دولار.

كما تأتي سايبرتراك بفئة متوسطة بمحركين كهربائيين لتولد قوة 600 حصان وسعر مقدر بـ 76 ألف دولار.

سيارة Lotus Eletre R

كذلك تمتلك دبي سيارة Lotus Eletre R والتي تنتج قوة 900 حصان، وهي من السيارات المُنضمة حديثاً لأسطول شرطة السياحة في دبي.

وتستمد السيارة الكهربائية بالكامل قوتها من محركين كهربائيين، وتُصنف السيارة البريطانية كواحدة بين أسرع سيارات الدفع الرباعي .

سيارة دودج تشارجر بيرسوت

يمكننا تصنيف سيارة الشرطة دودج تشارجر بيرسوت كواحدة من أجمل وأسرع سيارات الشرطة في العالم، ولازالت حتى عام 2024 تحتفظ بشخصيتها الجريئة.

وتُعني كلمة «بيرسوت- Pursuit» المطاردة باللغة الإنجليزية، ويُشير المصطلح إلى الغرض من السيارة المصنعة من أجل استخدامها في أسطول الشرطة الأمريكية لملاحقة المجرمين، وتستمد سيارة الشرطة الأمريكية قوتها من محرك V8 فهي تولد قوة تصل إلى 375 حصانًا.

سيارة الشرطة اليابانية – لكزس LC500

الآن نصل إلى واحدة من أجمل السيارات بشكل عام، ليست فقط أجمل سيارات الشرطة، وهي السيارة الكوبيه اليابانية الفاخرة لكزس LC500.

وتستمد LC 500 قوتها من محرك V8 سعة 5 لتر بقوة 471 حصان و540 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع الكوبيه من الصفر إلى 100 كلم\س في 4.4 ثواني بسرعة قصوى 270 كلم\س ؛لذلك فهي تُقدم أداء متميز في مطاردة الفارين.

في الختام، نكون رصدنا أجمل سيارات الشرطة السعودية لعام 2024، ولمتابعة المزيد حول سيارات 2025 الجديدة وأسعارها يمكنكم متابعة أخبار السيارات عبر منصتنا، كما يمكنكم طرح أسئلتكم الخاصة بأمور السيارات والخدمات المرورية وغيرها عبر قسم أسئلة وأجوبة وسوف نقوم بالرد عليكم.

المصادر

Top Gear
الداخلية السعودية
دودج السعودية

اقرأ أيضاً “بالفيديو” سباق بين سيارات شرطة كامارو ونيسان بمدينة أبوظبي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل