إنضم لأكثر من 10M+ متابع
سيارات بي ام دبليو ام الرياضية لن تحصل على محركات 3 او 4 سلندر 6

المربع نت – تتوجه معظم صانعات السيارات لتصغير محركات الاحتراق الداخلي تحت ضغوط قوانين الانبعاثات الكربونية الصارمة حول العالم، وهو سبب موجة محركات الـ 3 و4 سلندر التي رأيناها في الأعوام الماضية في السيارات الفاخرة وسيارات السوق الشامل على حد سواء.

مرسيدس على سبيل المثال طرحت جميع فئات سي كلاس الجيل الجديد بمحركات 4 سلندر، بما يشمل فئات AMG عالية الأداء، ولكن بي ام دبليو من طرفها قررت مقاومة هذا التوجه والتمسك بمحركات 6 و8 سلندر الكبيرة في سيارات M الرياضية.

وفق تصريحات رئيس قسم M الرياضي، فرانشيسكوس فان ميل، قسم M غير مهتم بإنتاج محركات 3 أو 4 سلندر لموديلاته، وأردف فان ميل: أعلم أن شركات السيارات الأخرى بدأت بالتوجه للمحركات الصغيرة للسيارات الرياضية ولكن بي ام دبليو لن تقوم بهذه الخطوة.

سيارات بي ام دبليو ام الرياضية لن تحصل على محركات 3 او 4 سلندر 1

بالفعل، بي ام دبليو ام 2 الجيل الجديد حصل على محرك 6 سلندر 3.0 لتر توين تيربو بقوة 453 حصان وعزم دوران 550 نيوتن متر بدون أي مساعدة كهربائية، ولكن نتوقع أن جميع سيارات ام القادمة ستحصل على مساعدة هجينة من نوع ما لتحسين الصرفية وخفض الانبعاثات.

من الجدير بالذكر أن المحركات الصغيرة لا تعني أداء أضعف بالضرورة، إذ حصلت سيارة مرسيدس AMG C63 الجديدة على محرك 4 سلندر هايبرد بقوة مذهلة 671 حصان وعزم 1019 نيوتن متر، وتتسارع هذه الفئة من الصفر إلى 96 كلم\س في 3.3 ثانية فقط.

سيارات بي ام دبليو ام الرياضية لن تحصل على محركات 3 او 4 سلندر 2  سيارات بي ام دبليو ام الرياضية لن تحصل على محركات 3 او 4 سلندر 3 سيارات بي ام دبليو ام الرياضية لن تحصل على محركات 3 او 4 سلندر 4 سيارات بي ام دبليو ام الرياضية لن تحصل على محركات 3 او 4 سلندر 5

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول