انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت ــ لا يوجد غيرها في العالم، سيارة الرئاسة الأمريكية (الوحش The Beast) كما أطلق عليها الأمريكان في عام 2018 عقب ظهورها الأول في أثناء فترة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ففي عالم السيارات حيث تتنافس التصاميم الفخمة والتقنيات المتطورة، تبرز أسماءٌ مُلهمة تُحفر تاريخًا مُشرفًا، ولكنّ بعض أسماء تلك السيارات لا تكون مجرد اسماءً أو سائل نقل فقط، بل تُصبح رموزًا بارزة في تاريخ الصناعة.

سيارة الرئاسة الأمريكية The Beast ليموزين مُصفحة بسعر 1.9 مليون دولار.. حكايات في عالم السيارات 6

هل كان بإمكان سيارة الرئاسة الأمريكية حماية ترامب من طلق ناري؟

في هذه المقالة، نسلط الضوء على واحدة من السيارات الفريدة والوحيدة والتي يوجد منها نسخة واحدة فقط في العالم، ألا وهي سيارة الرئاسة الأمريكية التي ظهرت في أثناء الفترة الرئاسية للرئيس السابق دونالد ترامب بتاريخ يوم 24 سبتمبر في عام 2018، هيا نستكشف معًا قصة “The Beast”، ونتعرف على أسرارها المُخفية؛ لنُجيب عن هذا التساؤل هل كان بإمكان سيارة الرئاسة الأمريكية حماية ترامب من طلق ناري؟، في حكاية جديدة من حكايات في عالم السيارات.

شاهد أيضًا:

ليموزين مصفحة فريدة من نوعها من علامة كاديلاك

لا يوجد غيرها في العالم بسعر 1.6 مليون دولار أي ما يعادل (7.125 مليون ريال سعودي)، وأصبحت سيارة الرئاسة الأمريكية بتاريخ يوم 24 سبتمبر في عام 2018 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب ثم انتقلت إلى الرئيس الحال جو بايدن بمجرد تأدية اليمين.

سيارة الرئاسة الأمريكية The Beast ليموزين مُصفحة بسعر 1.9 مليون دولار.. حكايات في عالم السيارات 1
سيارة الرئاسة الأمريكية

سيارة الرئاسة الأمريكية مدرعة بشكل كبير

بالحديث عن مواصفات سيارة الرئيس الأمريكي، نجد أنها حصلت على زجاج 5 إنش وأبواب بـ سمك 8 إنش مع مواصفات عسكرية مغلقة تمامًا لمنع تسرب الأسلحة الكيميائية.

بالإضافة إلى أبواب مصنوعة من التيتانيوم والسراميك، بنفس وزن باب الطائرة التجارية وتوجد أيضًا صفائح سفلية مقاومة للقنابل وعجلات فولاذية مقاومة للانفجار، مما يجعل وزن السيارة يصل إلى 9 أطنان.

سيارة الرئاسة الأمريكية The Beast ليموزين مُصفحة بسعر 1.9 مليون دولار.. حكايات في عالم السيارات 2

مزايا داخلية أمنية فريدة

بالانتقال إلى المزايا الداخلية لسيارة الرئيس الأمريكي، نجد أنها حصلت على الكثير من التجهيزات العسكرية، منها معدات الرؤية الليلية وإمدادات أكسجين خاصة وهاتف يعمل بالأقمار الصناعية والرموز النووية، ويمكنها أيضًا إطلاق عبوات غاز من المصد الأمامي، مع طائرة النقل “Cـ17 Globemaster” خاصة بالرئاسة الأمريكية وتتبع الرئيس في كل مكان.

سيارة الرئاسة الأمريكية The Beast ليموزين مُصفحة بسعر 1.9 مليون دولار.. حكايات في عالم السيارات 3

تستمد طاقتها من محرك ديزل 5 لتر

أما عن مواصفات الأداء الخاصة بالسيارة الفريدة من نوعها والتابعة للرئاسة الأمريكية منذ عام 2028 في فترة رئاسة الرئيس السابق دونالد ترامب، نجد أنها تستمد طاقتها من محرك ديزل سعة 5 لتر بسبب وزنها وحجمها، وكذلك لـ كون الديزل أقل قابلية للاشتعال تحسبًا لوجودها بين تبادل إطلاق نار.

للإطلاع على مقارنة بين سيارة الرئيس الروسي بوتين ضد سيارة الرئاسة الأمريكية .. اقرأ أيضًا.

سيارة الرئاسة الأمريكية The Beast ليموزين مُصفحة بسعر 1.9 مليون دولار.. حكايات في عالم السيارات 4

السائق لديه بندقية “Shotgun”

من المميزات في تلك السيارة الخاصة بالرئاسة الأمريكية، هو حصول السائق على بندقية، كما دُرب من قبل الخدمة السرية للتعامل مع سيناريوهات خطيرة بالسيارة، مع تواجد أماكن في السيارة لتخزين الأسلحة وأماكن أخرى لتخزين أكياس دم فصيلة دم الرئيس الأمريكية.

سيارة الرئاسة الأمريكية The Beast ليموزين مُصفحة بسعر 1.9 مليون دولار.. حكايات في عالم السيارات 5
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل