انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – سيارة لوتس اميرا هي أفضل إنجازات العلامة البريطانية.. كانت هذه الكلمات هي عنوان البيان الرسمي لتدشين الكوبيه الرياضية أول مرة في 2021، واحتفالا بطرح السيارة في السوق السعودي من خلال وكيلها الوعلان، نتعرف على أسباب إطلاق هذا الوصف على السيارة.

سيارة لوتس اميرا

تصميم مستوحى من هايبركار أسطورية

لوتس اميرا هي سيارة رياضية بتصميم كوبيه استفادت من خبرة كبيرة للعلامة البريطانية في تصميم السيارات الرياضية واستوحت الكثير من سيارة إيفيجا الأسطورية محدودة الإصدار.

اقرأ أيضا ◄سيارة لوتس ذات الهيكل المزدوج.. ابتكار قتله منظمو الفورمولا 1

سيارة لوتس اميرا 2024 ولماذا تعد أفضل إنجازات العلامة البريطانية 1

محرك ذات موثوقية

تتوفر سيارة لوتس اميريا بمحركين من عملاقين في عالم السيارات.

المحرك الأول ألماني من قسم ِAMG مرسيدس 4 أسطوانات 2.0 لتر توين سكرول تيربو بقوة 360 حصان وعزم دوران 430 نيوتن متر، ويسمح للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 4.4 ثانية.

سيارة لوتس اميرا 2024 ولماذا تعد أفضل إنجازات العلامة البريطانية 2

المحرك الثاني ياباني من تويوتا 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر تنفس طبيعي بقوة 400 حصان وعزم دوران 420 أو 430 نيوتن متر اعتمادا على ناقل الحركة يدوي أو أوتوماتيكي، وتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية.

خفة الوزن

فلسفة لوتس تدور حول تخفيف وزن السيارة بشكل كبير من أجل أن تتمتع بخفة في الحركة ورشاقة في الانعطافات -وليس فقط السرعة في خط مستقيم- وهذا نتج عن أن اميرا تزن 1,405 كجم.

سيارة لوتس اميرا 2024 ولماذا تعد أفضل إنجازات العلامة البريطانية 3

اقرأ أيضا ◄ 5 معلومات عن لوتس إيفيجا ذات القوة الاستثنائية والتصميم المثير

مكانة السيارة

بحكم أن اميرا هي آخر سيارات العلامة البريطانية العاملة بالوقود، وتحول العلامة لصناعة السيارات العاملة بالكهرباء، حرصت لوتس على إخراجها بأفضل شخصية، كما تصفها العلامة “الأفضل في فئتها في المناورة والديناميكية”.

سيارة لوتس اميرا 2024 ولماذا تعد أفضل إنجازات العلامة البريطانية 4

سعر سيارة لوتس اميرا 2024

سيارة لوتس اميرا من السيارات ذات القيمة العالية في فئتها، حيث أنها تتوفر عالميا بسعر يبدأ من نحو 72 ألف يورو -ما يعادل 289 ألف ريال.. في انتظار إعلان سعرها في السعودية.

المصدر

شاهد استعراض لوتس ايفيجا ▼

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل