إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد شركة شاومي الصينية لتدشين سيارتها الثانية والتي ستكون سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل مثل SU7 السيدان التي أحدثت ضجة كبيرة في الصين فور تدشينها، ولم تستغرق شاومي الكثير من الوقت حتى بدأت باختبار السيارة الجديدة على الطرقات العامة والتي تم التقاطها في صور تجسسية للمرة الأولى.

بدأت الشائعات عن خطة شاومي لتدشين سيارة دفع رباعي جديدة بمحركات كهربائية بالكامل في شهر أبريل الماضي، ولم يطل الأمر كثيراً حتى ظهرت السيارة الكهربائية الجديدة على الطرقات العامة الصينية بالعديد من التفاصيل المستوحاة من فيراري بوروسانجوي، وشاومي SU7 السيدان.

شاومي إس يو في الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى بصور تجسسية بتصميم مستوحى من فيراري بوروسانجوي

تشير التقارير الصينية أن إس يو في شاومي الجديدة سوف تحصل على اسم MX11، والتي ظهرت بخطوط تصميمية مستوحاة من فيراري بوروسانجوي، ولكن مع مصابيح وتفاصيل تصميمية مستوحاة من شاومي SU7 السيدان.

بصورة عامة تعتمد شاومي MX11 الجديدة على تصميم يدمج بين سيارات السيدان ليفت باك الرياضية وسيارات الاس يو في، وتتميز السيارة عن النسخة السيدان بحصولها على سقف أطول لأعلى، مع خلوص أرضي كبير وتفاصيل تصميمية رياضية.

شاومي إس يو في

بالرغم من الأغطية التمويهية المكثفة على خارجية للسيارة، إلا إننا يمكننا التعرف على بعض اللمحات التصميمية لخارجية إس يو في شاومي الجديدة كلياً، والتي من المتوقع أن تحصل على مصابيح أمامية مستوحاة من مصابيح سيارة SU7 السيدان الكهربائية، مثل مستشعر ليدار المثبت أعلى الزجاج الأمامي للسيارة.

على جانبي السيارة سوف نرى سقف السيارة المرتفع مع النوافذ الأكبر مما يعني أن إس يو في شاومي الجديدة سوف توفر المزيد بالمساحات بالداخلية بالمقارنة بالنسخة السيدان، وبالوصول إلى المقطع الخلفي سوف نرى أنها قد حصلت على مصابيح خلفية مماثلة لسيارة SU7 السيدان.

شاومي إس يو في

لا توجد الكثير من المعلومات حول منصة بناء السيارة أو المحركات التي سوف تعتمد عليها، ولكن وفقاً للتقارير السابقة من شهر أبريل الماضي التي كشفت أن شاومي تعمل بالفعل على سيارة إس يو في جديدة، أنها سوف تعتمد على منصة مختلفة عن سيارة SU7، ولكن من المحتمل أن تحصل على نفس منصة بناء سيارة SU7 لخفض التكلفة الإنتاجية، خاصة مع تشابه السيارتين معاً.

ومن المتوقع أن تكشف شاومي عن الإس يو في الجديدة كلياً في وقت لاحق من عام 2025.

شاهد أيضاً:

المصدر: CarScoops

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول