انضم لأكثر من 10M+ متابع
“شرح“ تعرف على دور كل من نظام فرامل الطوارئ ونظام تمييز المشاة في السيارات الحديثة 1

المربع نت – سنتعرف من خلال هذا التقرير, على دور كل من نظام فرامل الطوارئ ونظام تمييز المشاة في السيارة, وطبعا نخص بالذكر السيارات الحديثة:

نظام فرامل الطوارئ / نظام تجنب التصادم 

هذه الانظمة تعتمد فكرتها على أن الرادار الموجود بأعلى الزجاج الامامي يمسح المنطقة الامامية للسيارة اثناء سيرها ويحذر السائق في حالة اقترابه من سيارة اخرى امامه او جسم آخر، واذا لم ينتبه السائق للتحذير أو لم يتخذ إجراء مناسب (تخفيض السرعة او التوقف) فإن النظام سيقوم بهذه المهمة ويخفض سرعة السيارة وفي حالات اخرى فإن النظام سيقوم بإيقاف السيارة بشكل كامل. طبعا النظام هذا يعمل بسرعة معينة وغالبا منخفضة (١٠٠ كم/س واقل) واما السرعات العالية فربما لا يعمل النظام كما هو مطلوب لذلك الاعتماد عليه بالسرعات العالية يعتبر خطأ جسيم. جودة هذا النظام تختلف من شركة لأخرى، لذلك بعض السيارات فشلت في اختبار التوقف التام قبل الاجسام الثابتة عند سرعات عالية.

نظام تمييز المشاة Pedestrian Detection System

هذا النظام مثل نظام تجنب التصادم السابق ولكن لديه قدره على تمييز المشاة والاشخاص الذي يعبرون الشارع امام السيارة. هذا النظام يميز الشخص الذي يسير على قدميه او الراكب على دراجة هوائية او كرسي متحرك او عربة اطفال. هذا النظام يخبر السائق بوجود مشاة أمام السيارة فيطلب منه تخفيف السرعة واذا لم يستجب السائق فالنظام سيتخذ الاجراء المناسب من تخفيض سرعة او توقف تام. ايضا هذا النظام تختلف جودته من شركة لأخرى.

emergency braking system pedestrian detective system pedestrian

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل