انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد إعلان الولايات المتحدة عن رفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة إلى 100%، وإعلان الاتحاد الأوروبي عن ضرائب جمركية جديدة وصلت إلى 38.1% على واردات السيارات الصينية، تستعد الصين لإصدار إجراءات انتقامية.

وقد أشارت تقارير إعلامية متعددة إلى تخطيط الحكومة الصينية لرفع الضرائب على السيارات الأوروبية والأمريكية المستوردة المزودة بمحركات أكبر من 2.5 لتر إلى 25%، والآن أعلنت عدة شركات سيارات صينية عن دعهم الرسمي لهذه الخطوة ومطالبتهم بتطبيقها بشكل عاجل.

شركات السيارات الصينية تطالب الحكومة الصينية برفع الضرائب على السيارات الأوروبية

خطوات انتقامية ضد شركات السيارات الأوروبية 

وأشارت وسائل الإعلام الصينية إلى أن شركات بي واي دي وسايك وعدة شركات صينية أخرى اجتمعت مع وزارة التجارة الصينية بالإضافة إلى عدة شركات أوروبية مثل بي ام دبليو وفولكس واجن ومرسيدس وبورش وستيلانتس، لمناقشة الخطوة القادمة.

ويبدو أن شركات السيارات الصينية المشاركة في الاجتماع طلبت من الحكومة الصينية رفع الضرائب إلى 25% على السيارات المستوردة بمحركات أكبر من 2.5 لتر، كورقة ضغط على الاتحاد الأوروبي بشكل خاص لدفعه للتراجع عن قراره الأخير.

جدير بالذكر أن الشركات الأوروبية صدرت أكثر من 196,000 سيارة بمحركات أكبر من 2.5 لتر إلى الصين خلال 2023، معظمهم سيارات ألمانية فاخرة، والتي ستتحمل الضرر الرئيسي من أي ضرائب صينية جديدة.

اقرأ أيضاً: أوروبا ترفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية بـ 38.1% مع اشتعال الحرب التجارية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل