انضم لأكثر من 10M+ متابع
شركة حققت أرباحا من الهواتف الذكية تفوق ما تجنيه من بنتلي 3

المربع نت – شركة الصوتيات السويدية “ديراك” (Dirac) التي تزود سيارات بنتلي بأنظمة الصوت، كذلك أنظمة السينما المنزلية من شركة “هارمن”، وسيارات بي إم دبليو وفولفو لسنوات، تزود الآن الهواتف الذكية الصينية الرائدة بمكبرات الصوت.

شركة حققت أرباحا من الهواتف الذكية تفوق ما تجنيه من بنتلي 1

فهواتف أوبو “R11 ” وشاومي “Mi Mix 2” وهواوي تدعم أنظمة صوتية طورتها العلامة السويدية، حيث تبلغ عدد الهواتف الصينية الداعمة لأنظمة “ديراك” نحو 200 مليون هاتف في الوقت الحالي.

شركة حققت أرباحا من الهواتف الذكية تفوق ما تجنيه من بنتلي 2

تجربة مُختلفة كهذه كان لها تحديات بلا شك، فدعم أجهزة السينما يختلف عن دعم الهواتف الذكية التي تعتمد على مكبرات صوت ضئيلة ومُسطحة ما يجعل إنتاج الصوتيات بنفس الجودة أصعب بأضعاف. وبهذا الصدد يقول ماثياس جوهانسون -الرئيس التنفيذي لشركة ديراك- “إنهم يطبقون خوارزمية برمجيات خاصة لضبط إخراج الصوت في الهواتف”.

واستتبع جوهانسون واصفًا الطلب في بداية عملهم على الهواتف الذكية “كل ما كان يهم هو الصوت العالي” لكن اليوم تطورت الطلبات حيث يحتاجون لوضوح الصوت إذ أصبح اعتماد العملاء على الهواتف الذكية لسماع الأغاني ومختلف الصوتيات أكثر من أي منصة أخرى.

قبل حقبة الهواتف الذكية، كانت عائدات “ديراك” مُقسمة بين أنظمة الصوت عالية الأداء وصناعة السيارات. أما الآن فصار ثلثي العائد الإجمالي للعلامة السويدية من أعمالها مع مُصنعي الهواتف الذكية.

وقد دخلت “ديراك” مجال الهواتف الذكية لأول مرة في 2012 مع شركة “أوبو”، كما أن عمل العلامة السويدية لا يؤثر على عتاد أجهزة “أوبو”، بل يتم تكييف الخوارزمية لتناسب تصميم كل موديل يتم إنتاجه.

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج نيون 2018 في الرياض بسعر 35 ألف ريال سعودي

قبل يومين
35,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز S560 2018 في الرياض

قبل يومين
215,000 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت V6 2018 في الرياض

قبل 3 أيام
170,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل