انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعد شركة جيلي من الشركات الصينية وهناك مَن يسأل عن صيانة جيلي في السعودية، حيث إن هذه الخدمات تكثر الحاجة إليها من قِبل مالكي المركبات، وعلى سبيل المثال قد يحتاج أحدهم إلى الصيانة الدورية فهي من الأشياء الهامة التي تؤثر على الأداء والسلامة، وبالوقت ذاته يُمكن طلب قطع الغيار حسب الاحتياجات.

صيانة جيلي في السعودية أين تحصل عليها؟ مع الخدمات والأسعار

صيانة جيلي في السعودية

إن المركبات مع استخدامها تتعرض للعديد من المؤثرات التي تُلاحظ في تجربة القيادة التي يحصل عليها السائق، وبوجه عام فالأجزاء المُكونة للسيارات لها العمر الافتراضي بما يستدعي الاستبدال أو التصليح في بعض الحالات، ومن هنا تظهر أهمية العناية بإجراء الصيانة وفقاً لما تحتاج إليه كل سيارة.

يسأل البعض عن طريقة إجراء صيانة جيلي، وفي هذه النقطة يُمكن التوصل لخدمات مُختلفة من قِبل الوكلاء الرسميين للعلامات التجارية، كأن يمتلك أحدهم سيارة جيلي امجراند ويريد صيانتها، حيث يُحدد ما يريده بمراعاة عنصر الميزانية اللازمة.

تختلف الصيانة بالاستناد إلى طبيعة الخدمات التي سيحصل عليها مالك المركبة، وبالإضافة إلى نوع المركبة والموديل، وفي هذا الإطار يذكر لكم موقع «المربع نت» بالمقالة صيانة جيلي مع بيان الأسعار.

أين تجد صيانة جيلي بالسعودية؟

تكون الصيانة الدورية للسيارات من الأمور الحيوية للحفاظ على أداء المركبة وسلامتها على الطرق، فالتجاهل أو التأخير في تنفيذ أعمال الصيانة يمكن أن يؤدي إلى تدهور الحالة الفنية للسيارة وزيادة احتمالية حدوث الأعطال والمشكلات الفنية التي قد تكون خطيرة.

تشمل الصيانة الدورية عدة جوانب أساسية مثل:

  • تغيير الزيوت والفلاتر.
  • فحص الأجزاء الميكانيكية والكهربائية.
  • فحص الفرامل والإطارات.
  • التحقق من نظام التبريد والتكييف.
الصيانة الدورية لسيارات جيلي (2)

يُعد في البداية تغيير الزيوت والفلاتر من أهم العناصر في صيانة جيلي أو غيرها من إنتاج العلامات التجارية الأخرى، ويجب تغيير زيت المحرك بانتظام لضمان أن المحرك يعمل بكفاءة عالية.

كما يساعد الزيت النظيف في تقليل الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة ويمنع تراكم الرواسب والشوائب التي يمكن أن تؤثر سلباً على أداء المحرك.

ومن الضروري تغيير فلتر الزيت والفلاتر الأخرى في الوقت المناسب، وهذا من أجل التأكيد على تدفق الهواء والوقود بشكل صحيح إلى المحرك، وبالتوجه إلى فحص الأجزاء الميكانيكية والكهربائية بشكل دوري فهذا يساعد في اكتشاف المشكلات المحتملة قبل أن تتفاقم.

أسعار الصيانة الدورية لسيارات جيلي

يتضح على سبيل المثال فحص حزام التوقيت والأحزمة الأخرى واستبدالها إذا كانت تالفة، كما يجب فحص البطارية والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد وفحص الأسلاك والمقابس الكهربائية للتأكد من عدم وجود تآكل أو تلف فيها.

تضمن الخطوة السابقة أن النظام الكهربائي في السيارة يعمل بكفاءة، ويقلل من احتمالية حدوث أعطال مفاجئة، وبالنسبة إلى صيانة جيلي هي مُتاحة بواسطة الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية ” شركة الوعلان للتجارة”.

أسعار الصيانة الدورية لسيارات جيلي

خدمات صيانة جيلي من شركة الوعلان للتجارة

تعد الفرامل أيضاً من أهم أنظمة السلامة في السيارة، ولذلك يجب فحصها بانتظام للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد، ويمكن أن يؤدي التآكل في أقراص الفرامل إلى تقليل كفاءة الفرامل وزيادة مسافة التوقف مما يزيد من خطر الحوادث.

كما يجب فحص مستوى سائل الفرامل والتأكد من عدم وجود تسربات في النظام، وبالانتقال إلى الإطارات هي جزء آخر على درجة عالية من الأهمية خلال صيانة جيلي.

وهنا من الصيانة الدورية يحدث الفحص لضغط الإطارات على نحو مُنتظم، من أجل الوقوف على أن الضغط يتطابق مع المواصفات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.

صيانة جيلي في السعودية: أين تحصل عليها؟ مع الخدمات والأسعار 3

يساعد الضغط الصحيح للإطارات في تحسين استهلاك الوقود، ويزيد من عمر الإطارات، ومن الجوانب الأخرى التي تخضع للكشف عنها نظام التبريد بكونه يلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على درجة حرارة المحرك عند مستوى مناسب.

ومن هذا المُنطلق يجب فحص مستوى سائل التبريد والتأكد من عدم وجود التسريب في النظام كما يجب تنظيف الرادياتير والتأكد من عدم وجود أي انسدادات قد تعيق تدفق سائل التبريد، وهذه الإجراءات تساعد في منع ارتفاع درجة حرارة المحرك والتعزيز من تجنب الأعطال المُكلفة.

الصيانة الدورية لسيارات جيلي (3)

يُنظر إلى مكيف الهواء أيضاً بكونه من التجهيزات التي تتطلب صيانة دورية لضمان عمله بكفاءة، ويتم فحص مستوى غاز التبريد والتأكد من عدم وجود التسريب مع الكشف عنه وتنظيف الفلاتر الخاصة بنظام مكيف الهواء لتدعيم تدفق الهواء النقي داخل المقصورة.

شاهد أيضاً: زيارتنا لإستكشاف اول فرع جيلي الوعلان في الرياض سيارات وخدمات وصيانة 🇸🇦

قطع غيار جيلي الأصلية بالسعودية

إن خدمات صيانة جيلي موجودة لدى شركة الوعلان للتجارة حسب متطلبات كل فرد، سواء كانت الصيانة الدورية للسيارات أو باحتمالية رغبة أحدهم في شراء قطع الغيار الأصلية، وهنا يُحدد الشخص سيارته مع ذكر نوع الخدمة المطلوبة.

يتبيّن من الأمور الهامة خلال تناول عملية الصيانة الدورية الحصول على قطع الغيار الأصلية، وهذا لكونها على درجة عالية من الجودة التي تنعكس إيجاباً على الأداء، فاستخدام الأشياء الأصلية يضمن توافق الأجزاء الجديدة بشكل كامل مع المواصفات الفنية للسيارة.

أسعار الصيانة الدورية لسيارات جيلي

يعزز التوافق السابق ذكره من العمر الافتراضي، ويقلل من احتمالية حدوث أعطال متكررة، وفي المقابل يمكن أن تكون قطع الغيار المقلدة أو ذات الجودة المنخفضة غير متوافقة بشكل جيد مع المركبة مما قد يؤدي إلى تدهور الأداء وزيادة احتمالية حدوث مشكلات فنية.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

سعر صيانة جيلي الوعلان

أسعار صيانة جيلي الوعلان

تتوفر قطع الغيار الأصلية لدى شركة الوعلان للتجارة، وهذا بالإضافة إلى إتاحة صيانة جيلي حيث يقوم كل مالك بتحديد المركبة الخاصة بها، وعلى سبيل المثال إذا كان يقتني أحدهم سيارة جيلي اوكافانجو فيضغط عليها حتى تظهر الأسعار، مع مراعاة اختلاف السعر من سيارة إلى أخرى ونذكر ذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضاً: انواع سيارات جيلي 2024 – 2025 في السعودية: إليك المواصفات مع الأسعار

صيانة جيلي في السعودية: أين تحصل عليها؟ مع الخدمات والأسعار 4

ما هي أسعار صيانة جيلي الوعلان؟

ليست الصيانة الدورية مجرد عملية روتينية بل هي استثمار في سلامة وأداء السيارة، وتساهم في تقليل تكاليف الإصلاح الكبيرة على المدى الطويل.

وهنا بفضل الاكتشاف المبكر للمشكلات المحتملة، وتجنب تعطل السيارة في أوقات غير مناسبة، يمكن أن تساهم الصيانة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وزيادة العمر الافتراضي للمركبة.

أسعار صيانة جيلي الوعلان

إن أسعار الخدمات كما تتغير وفقاً لكل نوع مركبة، فيحدث التغيير أيضاً بالنسبة إلى المُدة، وعلى وجه الخصوص قد يعمل البعض على طلب صيانة جيلي بالاستناد إلى الممشى، ومن ناحية أخرى قد تحدث الصيانة وفقاً للمُدة، ولذلك فالسعر يتم تحديده بالاستناد إلى هذه البيانات.

تكون جيلي جيومتري C كمثال بصيانة دورية بممشى 20,000 كم أو مُدة 12 شهراً بسعر 353 ريال سعودي، وإذا تريد التعرف على كافة الخدمات وتحديد سيارتك يُمكنك مشاهدة: أسعار صيانة جيلي الوعلان.

المصادر

شركة جيلي بالمملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل