انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قد يجهل كثير بيننا طريقة بيع سيارة مستعملة بسعر عالي، لذلك قد يقع البعض من ملاك السيارات في فخ بيع سياراتهم بأسعار منخفضة ويفشلون في تحقيق المكسب المطلوب.

طريقة بيع سيارة مستعملة بأعلى سعر إليك 5 أمور لا تفعلها نهائياً

ما هي أفضل طريقة بيع سيارة مستعملة في السعودية؟

تعد عملية بيع سيارة مستعملة في السعودية من الأمور التي تحتاج إلى تركيز كبير وخطة مُحكمة لضمان تحقيق مكسب مُرضي، وعدم التعرض لخسارة.

في هذا الصدد، إذ كنت تمتلك سيارة وترغب في بيعها، يستعرض لك موقع «المربع نت» طريقة بيع سيارة مستعملة في السعودية بسعر مناسب، مع استعراض أهم المحظورات التي قد تدفعك للخسارة.

كيف ابيع سيارتي المستعملة بسعر عالي؟

لاشك في أن طريقة بيع سيارة مستعملة بأعلى سعر من الأمور التي تتطلب كثير من الخطوات ووضع خطة تشمل على جميع الزوايا، لذلك نستعرض لكم في السطور التالية خطوات هامة عليك التأكد من اتباعها قبل بيع سيارتك المستعملة:

طريقة بيع سيارة مستعملة بأعلى سعر إليك 5 أمور لا تفعلها نهائياً

قيم سيارتك بدقة

في البداية تأكد من إجراء تقييم لسيارتك بشكل دقيق وواضح، وفحصها وتحديد جميع المشكلات التي قد تعاني منها السيارة ومن الممكن أن تؤثر على سعر البيع.

في سبيل ذلك سيكون عليك بزيارة ميكانيكي محترف؛ لإجراء فحص شامل والبدء في الإصلاحات الضرورية، ولا تتخوف من التكليفات، فيمكن أن تعوض هذه الخسارة عند رفع قيمة السيارة عند عرضها للبيع.

جمع وثائق السيارة وسجلات الصيانة

إذا قررت بيع سيارتك تأكد من توفر جميع الوثائق الخاصة بها والتي تُعطي المُشتري شعوراً أكبر بالراحة والثقة والإقبال على الشراء مقابل مبلغ مالي كبير.

فيجب أن تتوفر مع جميع سجلات الصيانة والإصلاحات وسجلات التأمين على السيارة، فجميعها مستندات تعطي الثقة للمشتري بأن سيارتك سليمة ولا يوجد عليها مشكلات.

تحديد السعر المناسب

بعد الانتهاء من جميع الإصلاحات سيكون عليك وضع سعر مناسب لسيارتك، بناءً على الحالة العامة لها بعد الإصلاح وعدد الكيلومترات المقطوعة وسنة الصنع، والطراز، وقبل تحديد السعر قم بإجراء بحث سريع عبر الإنترنت لمعرفة متوسط الأسعار للسيارات التي تتشابه مع حالة سيارتك.

ويمكن استخدام مواقع مختصة في تقييم السيارات المستعملة للحصول على تقدير دقيق لسعرها، وحاول أن تكون واقعيًا في تحديد السعر، فالسعر المرتفع بشكل مبالغ فيه قد ينفر المشترين المحتملين.

طريقة بيع سيارة مستعملة بأعلى سعر إليك 5 أمور لا تفعلها نهائياً 1

التسويق والإعلان

بعد ذلك تأكد من اختيار وسيلة مناسبة لعرض إعلان البيع، فأصبح الجميع الآن يلتفتون إلى الإعلانات التي توضع على مواقع البيع والشراء أونلاين المتخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة.

وعند وضع الإعلان يجب عليك ذكر بعد الجوانب الهامة والتي تشمل الآتي:

  • صور بجودة عالية للسيارة
  • تفاصيل الكيلو مترات
  • تجهيزات السيارة
  • السعر بشكل واضح
  • أذكر أن السعر قابل للتفاوض
  • ضع عنوان جذاب للإعلان مثل (سيارة بحالة ممتازة بسعر قابل للتفاوض)

التفاوض بذكاء

يجب عليك التفاوض بذكاء مع المشتري، وإذا كنت لا تجيد ذلك، استعين بصديق يمكنه التفاوض بشكل مثالي، لأن المشترين عادة ما يحاولون خفض السعر، لذا حدد أقل سعر يمكنك قبوله مسبقًا.

كذلك يمكنك أن تكون مرنًا ومستعدًا لتقديم بعض التنازلات البسيطة إذا لزم الأمر، ولكن لا تتنازل عن القيمة الحقيقية لسيارتك.

تقديم ضمان وتجربة قيادة

سيكون من الأفضل أن تعطي المشتري ضمان قصير المدى لزيادة ثقته، كما يجب عليك منحه إمكانية تجربة قيادة السيارة، للتأكد من جودتها.

إتمام الصفقة بشكل قانوني

تأكد من إتمام الإجراءات القانونية والإدارية لنقل ملكية السيارة للطرف الآخر بشكل صحيح، فتأكد من ذكر جميع التفاصيل المتعلقة بالسيارة في العقد وذكر المبلغ المتفق عليه.

طريقة بيع سيارة مستعملة بأعلى سعر إليك 5 أمور لا تفعلها نهائياً 2

أمور تجنبها عند بيع سيارتك

  • لا تتجاهل نظافة السيارة الداخلية
  • لا تعرض سيارتك للبيع بدون تصليح العيوب الصغيرة مثل الخدوش والأضواء المُعطلة
  • يجب عليك غسل السيارة بشكل مثالي من الداخل والخارج قبل اتخاذ صور لها وعرضها للبيع
  • لا تلتقط صور عشوائية بجودة منخفضة للسيارة عند وضعها للبيع على مواقع البيع والشراء أونلاين

اقرأ أيضاً: شراء سيارات مستعملة تقسيط 2024 – 2025 في السعودية بدون دفعة أولى

طريقة بيع سيارة مستعملة

كيف تبيع سيارتك أونلاين؟

على جانب آخر، يتساءل كثير في البداية عن طريقة بيع سيارة مستعملة في السعودية، ويمكنكم ذلك من خلال عرض سيارتك في معارض مخصصة لبيع السيارات المستعملة، أو من خلال عرضها عبر تطبيقات البيع والشراء أونلاين.

ويميل الأغلبية العظمى الآن إلى عرض سياراتهم عبر تطبيقات البيع والشراء أونلاين؛ لذلك نستعرض لكم في السطور التالية أفضل التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة في السعودية.

تطبيق مستعمل لبيع السيارات

نبدأ مع تطبيق مستعمل وجديد، والذي يُعد بين أكبر وأهم منصات البيع والشراء أونلاين، والذي يوفر مساحة كبيرة لعرض السيارات المستعملة أو الجديدة من خلاله.

لعل ما يميز تطبيق مستعمل  وموقعه الرسمي هو سهولة التعامل معه؛ حيث كل ما عليك فعله الدخول إلى الموقع والبدء في البحث عن السيارة التي ترغب في امتلاكها.

وتتفرد المنصة باستخدامها أنظمة آمان عالية تم تطويرها والعمل عليها خلال الـ20 سنة الماضية. ويرتبط التطبيق مع نظام «ابشر» للتحقق من هوية الأشخاص البائعين في التطبيق، وهو ما يوفر مستوى عالي من الأمان وضمان اتمام عملية البيع دون التعرض للنصب.

يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل من خلال الروابط التالية:

  • تحميل أندرويد هنا
  • تحميل IOS هنا
  • ولتحميل هواواي من هنا
شراء جريت وول وينجل 5 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

تطبيق هتلاقي

ومن أبرز تطبيقات بيع السيارات المستعملة في السعودية تطبيق هتلاقي، والذي يوفر مساحة كبيرة من أجل عرض السيارات المستعملة.

كما يقدم للمستخدمين على الموقع كل ما هو جديد في عالم السيارات، ومميزات السيارات الجديدة التي تطرح كل عام، بالإضافة إلى فئات السيارة وأسعارها.

موقع دوبيزل السعودية

يعد موقع دوبيزل السعودية واحداً من المواقع الأكثر شمولاً من تطبيق هتلاقي، حيث يتوفر على موقع دوبيزل السعودية مساحة لعرض إعلانات بيع السيارات والعقارات كذلك.

ويمكن التعامل بسهولة مع الموقع للبحث حول السيارة  التي ترغب فيها حسب السعر وسنة الصنع والمسافة.

في الختام، نكون رصدنا لكم طريقة بيع سيارة مستعملة السعودية، ولمتابعة المزيد حول السيارات الجديدة وأسعارها يمكنكم متابعة أخبار السيارات عبر منصتنا، كما يمكنكم طرح أسئلتكم الخاصة بأمور السيارات والخدمات المرورية وغيرها عبر قسم أسئلة وأجوبة وسوف نقوم بالرد عليكم.

اقرأ أيضاً:شراء قطع غيار مستعملة : دليلك الشامل للتأكد من ملاءمتها وجودتها

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها