انضم لأكثر من 10M+ متابع
عاجل: إقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تيسلا 4

المربع نت – خلال أغسطس الماضي، صرح إيلون ماسك بأنه يفكر في سحب تيسلا من البورصة وتحويلها إلى شركة خاصة وأنه أمّن التمويل بقيمة 420$ لكل سهم، ما يزيد عن 70 مليار دولار إجمالاً، إلا أنه تراجع عن ذلك لاحقاً بعد أن كان الضرر قد وقع بالفعل.

عاجل: إقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تيسلا 1

يأتي هذا كون تغريدته بإدّعاء تأمين التمويل سببت فوضى في سهم شركته واعتباره تلاعب بالأسواق المالية، ما استدعى تدخل لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، التي كانت تحقق مع الملياردير المخترع على مدار الأسابيع الماضية، حتى توصلت معه اليوم إلى تسوية نهائية.

سيكون على ماسك دفع غرامة 20 مليون دولار يتم توزيعها على المستثمرين المتضررين، كما سيتم إجباره على الاستقالة عن رئاسة مجلس إدارة تيسلا وحظره عن العودة إلى المنصب لمدة 3 سنوات، أي أنه سيكون قادراً على العودة إليه في نهاية 2021، لكن حتى ذلك الوقت سيتم استبداله بشخص مستقل.

عاجل: إقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تيسلا 2

لجنة الأوراق المالية والبورصة اتهمت تيسلا أيضاً بعدم تأكدها من امتثال إيلون ماسك للقانون في تغريداته على تويتر بالرغم من “تصريحاته الخاطئة والمضللة”، ما أضر بمستثمريها.

بناءً عليه، وافقت صانعة السيارات الكهربائية على دفع غرامة 20 مليون دولار أيضاً يتم توزيعها على المستثمرين المتضررين، بالإضافة إلى تعيين عضوين مستقلين بمجلس إدارتها وكذلك تعيين “لجنة مستقلة” تراقب تصريحات ماسك بمختلف وسائل الإعلام.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك سيحتفظ برئاسة تيسلا التنفيذية وكذلك سيكون له مقعد بمجلس الإدارة، لذا فإن مخططاته سيستمر تنفيذها بالشركة ولكن مع الرقابة.

عاجل: إقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تيسلا 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل