انضم لأكثر من 10M+ متابع
علامات تشير إلى وجود خلل في طلمبة الوقود 2

المربع نت – طلمبة الوقود هي الجزء المسؤول في السيارة عن توصيل الوقود من خزان الوقود إلى بخاخات الوقود المتصلة بالمحرك مباشرة.

فعندما تضع مفتاح السيارة في “الكونتاكت”، وتقوم بإدارته ناحية اليمين لفة واحدة، ستبدأ طلمبة الوقود في العمل مباشرة، وتقوم بضخ كمية من الوقود تجاه المحرك، وتسمى تلك العملية بـ”التحضير”، وذلك كي يعمل المحرك مباشرة بمجرد أن تمنحه الأمر بذلك.

علامات تشير إلى وجود خلل في طلمبة الوقود:

1- سماع صوت «زنّ» بجوار خزان الوقود

أحد أشهر وأبرز العلامات هو صدور صوت “زنة” بالقرب من خزان الوقود، ويظهر هذا الصوت إما في مرحلة “التحضير” وهي المرحلة التي تسبق تشغيل المحرك مباشرة، وبعدها يتوقف الصوت، أو يستمر هذا الصوت حتى بعد التحرك بالسيارة.

2- صعوبة تشغيل المحرك

من العلامات الأخرى الواضحة، هو معاناة قائد السيارة في تشغيل السيارة بسهولة، وهو ما ينتج عند وجود خلل أو ضعف في قوة دفع الطلمبة للوقود، وهو ما يؤخر عملية تشغيل المحرك.

3- أعراض جانبية أخرى

إذا كانت طلمبة الوقود تعاني بعض المشكلات، فقد تلاحظ أيضا بعض العلامات الأخرى التي تظهر في أداء السيارة، والتي تشير إلى وجود مشكلة في طلمبة الوقود.

وأبرز تلك العلامات، هو انخفاض عزم السيارة، انخفاض قدرة السيارة على التسارع، وانخفاض كفاءة استهلاك الوقود، وقلة تجاوب المحرك.

4- امتناع المحرك عن العمل

بالتأكيد إذا تعطلت مضخة الوقود، فكيف سيعمل محرك السيارة في حين أنها المغذي الأساسي له بالوقود.

لذلك إذا رفض محرك سيارتك أن يعمل، وكنت قد لاحظت أياً من تلك العلامات السابقة، ففي هذا الحالة عليك أن تفحص طلمبة الوقود، فشبهة تعرضها للتلف هي الأكبر من بين باقي الاحتمالات الأخرى.

علامات تشير إلى وجود خلل في طلمبة الوقود 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز S560 2018 في الرياض

قبل يومين
215,000 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت V6 2018 في الرياض

قبل يومين
170,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل