إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شركة الضمان لفحص السيارات هي واحدة من الشركات المتخصصة في فحص السيارات المستعملة في السعودية، وتمتلك فروعاً في دول أخرى، وتقدم الشركة خدمات متنوعة تهدف إلى فحص السيارة بشكل شامل قبل شرائها أو بيعها، لضمان حالتها الميكانيكية والفنية.

عناوين فروع الضمان لفحص السيارات ومواعيد العمل

عناوين فروع الضمان لفحص السيارات

ويعد شراء سيارة مستعملة من القرارات الحكيمة بدون شك،لكن فحص السيارة المستعملة يُعد من أهم الإجراءات على الإطلاق، لذلك يبحث كثير حول عناوين فروع الضمان لفحص السيارات.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» كل ما يخص فروع الضمان لفحص السيارات ومواعيد العمل، وأبرز الخدمات، مع استعراض نصائح هامة للراغبين في امتلاك سيارة مستعملة.

ما هي عناوين فروع الضمان لفحص السيارات في السعودية؟

يبحث كثير حول عناوين فروع الضمان لفحص السيارات، لذلك نستعرض لك تفاصيل المعارض في المملكة:

اسم الفرعالعنوانرقم التواصلمواعيد العمل
فرع الرياض 1طريق عبدالرحمن بن عوف، النسيم الغربي، الرياض 14223، المملكة العربية السعودية+9665927106309ص: 10م
الضمان لفحص السيارات القادسيهالقادسية، 2670 7787, Saudi Arabia Riyadh SA، الرياض 13261، المملكة العربية السعودية+9665100968619ص: 10م
الضمان لفحص السيارات القادسيه 2الامام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز الفرعي، الرياض المملكة العربية السعودية+9665422247999ص: 10,30 م

خدمات شركة الضمان لفحص السيارات

وتقدم مراكز شركة الضمان لفحص السيارات مجموعة متميزة من الخدمات لملاك السيارات، وتشمل النقاط التالية:

فحص شامل للسيارة:

تقد الضمان لفحص السيارات المستعملة فحصًا دقيقًا لأجزاء السيارة المختلفة مثل المحرك، ناقل الحركة (الجيربوكس)، المكابح، أنظمة التعليق، والكهرباء. يتم الفحص باستخدام تقنيات وأجهزة حديثة للكشف عن أي مشاكل محتملة.

فحص الهيكل الخارجي

كذلك يعمل الفريق على التأكد من سلامة الهيكل الخارجي وعدم تعرض السيارة لحوادث سابقة أو وجود أي تصليحات مؤثرة في الهيكل.

التقرير الشامل

بعد الفحص، تقدم الشركة تقريرًا مفصلًا عن حالة السيارة يتضمن كافة التفاصيل الفنية والمشاكل المحتملة، مما يساعد العميل على اتخاذ قرار الشراء أو البيع بثقة.

الضمان على الفحص

بعض شركات فحص السيارات، ومنها شركة الضمان، قد تقدم ضمانًا محدودًا لفترة زمنية معينة على حالة السيارة بعد الفحص، لتوفير مزيد من الثقة للمشترين.

خدمات عند الطلب

من الممكن أن تقوم الشركة بإرسال فريق متخصص لفحص السيارة في مكان تواجدها، سواء في منزل العميل أو في موقع آخر، لتوفير الوقت والجهد.

الضمان لفحص السيارات
شركة الضمان لفحص السيارات

فحص السيارات المستعملة

فحص السيارات المستعملة قبل الشراء يعد خطوة حيوية لضمان حصولك على سيارة بحالة جيدة، وهو يساعدك في اتخاذ قرار واعي. إليك أهمية فحص السيارات المستعملة:

  • فحص السيارة المستعملة يساعد في الكشف عن أي مشاكل ميكانيكية محتملة قد تكون غير ظاهرة للبائع أو المشتري، مثل مشاكل المحرك، نظام التبريد، أو نظام الفرامل.
  • الفحص المتخصص يمكن أن يكشف عن الأضرار التي قد تكون لحقت بالسيارة نتيجة لحوادث سابقة، حتى إذا تم إصلاح السيارة بطريقة احترافية. هذه المعلومات تساعد في تقييم السيارة بشكل أدق.
  • أحيانًا يتم تعديل السيارات المستعملة بشكل غير مناسب، سواء لتحسين الأداء أو الشكل. فحص السيارة يضمن أن هذه التعديلات لم تؤثر سلباً على سلامتها أو قدرتها على العمل بكفاءة.
  • بعد الفحص، ستتمكن من معرفة ما إذا كانت السيارة تستحق السعر المطلوب أم لا. إذا كانت هناك مشاكل كبيرة، يمكن أن يساعد الفحص في التفاوض على تخفيض السعر.
  • شراء سيارة مستعملة دون فحص قد يعرضك لمخاطر في السلامة نتيجة لمشاكل غير مكشوفة، مثل إطارات متضررة أو مشاكل في نظام التوجيه أو المكابح.
  • الفحص يساعد في التأكد من أن السيارة تتوافق مع المعايير المحلية للسلامة والانبعاثات، مما يسهل تسجيلها واستخدامها دون مشاكل قانونية.
  • الفحص المسبق يمنع المفاجآت غير السارة من حيث الإصلاحات المكلفة التي قد تظهر بعد الشراء.
عناوين فروع الضمان لفحص السيارات ومواعيد العمل 3

تقرير موجز للسيارات المستعملة

إذا كنت تبحث عن تقرير شامل لـ تاريخ السيارة، عليك الاستعانة بخدمة تقرير موجز، وهي خدمة متطورة ومُعتمدة في المملكة، تساعدك في معرفة تفاصيل السيارة المستعملة كاملة، والتي تضمن الآتي:

  • معلوكات كاملة حول الحوادث السابقة التي تعرضت لها السيارة داخل وخارج المملكة وصورها (إن وجدت) .
  • يمنحك معلومات واضحة حول عدد الملاك السابقين، فكلما كان عدد الملاك كبير كلما كانت المخاطرة أكبر.
  • كذلك يوفر لك عدد التفويضات التي حصلت عليها السيارة,
  • ممشى السيارة (عدد الكيلو مترات التي قطعتها السيارة بوضوح)
  • الصيانات التي خضعت لها داخل وخارج المملكة.
  • أسعار قطع الغيار للسيارة وتوقيتات الصيانات الدورية.

يمكنك استخدام موجز من خلال ◄الموقع | تطبيق أندرويد | تطبيق آيفون 

أهمية فحص تاريخ السيارة المستعملة

أين تبحث عن سيارة مستعملة؟

كما ذكرنا في النقاط السابقة، سيكون عليك البحث عن منصة إلكترونية موثوقة للبيع والشراء أونلاين، والبدء في البحث عن خلفية المنصة للتأكد من عدم وجود أي شبهات.

فعلى سبيل المثال، يمكنك بعد اتخاذ قرارك بشراء سيارة مستعملة، واختيار منصة مستعمل وجديد للبحث عن سيارتك، وهي واحدة من كبرى منصات البيع والشراء أونلاين.

أهمية فحص تاريخ السيارة المستعملة

وسيكون عليك الدخول إلى موقع مستعمل الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حساب شخصي على المنصة؛ لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية في الأعضاء.

ولتحميل تطبيق مستعمل وجديد:

أهمية الفحص الدوري للسيارات

دعونا الآن نُبرز لكم أهمية الفحص الدوري لسيارتك:

  • فحص سيارتك بشكل دوري يساهم في اكتشاف المشكلات الفنية التي قد تؤثر على أداء السيارة وتعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، مثل مشاكل الفرامل، الإطارات، والإضاءة.
  • التأكد من أن كل مكونات السيارة تعمل بكفاءة، ما يؤدي إلى تحسين أدائها بشكل عام، مثل استهلاك الوقود وعزم السيارة.
  • اكتشاف المشكلات في مراحلها المبكرة من خلال الفحص الدوري قد يساعد في تقليل التكاليف المستقبلية على الإصلاحات الكبيرة، حيث يتم إصلاح الأعطال قبل تفاقمها.
  • الفحص الدوري يساعد في التأكد من أن السيارة لا تتسبب في تلوث البيئة من خلال انبعاثات ضارة نتيجة خلل في المحرك أو نظام العادم.
  • في العديد من البلدان، يعد الفحص الدوري للسيارات إلزامياً. وهذا يساعد على ضمان التزام المركبات بأعلى معايير السلامة والبيئة.
  • من خلال الاهتمام بالفحص الدوري، يمكن زيادة عمر السيارة الافتراضي والحفاظ على جودتها لفترة أطول.

اقرأ أيضاًَ:قد جربت خدمة موجز؟ سؤال الحلقة العاشرة من برنامج مايك

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول