انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل العديد في السعودية مؤخراً للبحث عن بعض موديلات علامة فورد الأمريكية، ويأتي من بينها سيارة فورد اكسبدشن 2016، وهذا نظراً لإمكانياتها مُقابل أسعارها في سوق السيارات المستعملة، وباعتبارها كذلك واحدة من بين السيارات المرغوبة في السوق السعودي.

وبالحديث عن سيارة اكسبدشن فإنها تُعدّ واحدة من بين أفضل سيارات الاس يو في كاملة الحجم التي تُنتجها شركة فورد الأمريكية منذ عام 1997 لتكون بديلاً لـ فورد برونكو الأسطورة التي عادت من جديد، والتي منذ طرح اكسبديشن وهي تحتفظ بمكانة كبيرة في قلوب كل عشاق السيارات وخاصة سيارات فورد وسيارات الدفع الرباعي كذلك.

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 8

فورد اكسبدشن 2016 في السعودية

وفي ظل المُعاناة التي يواجهها سوق السيـارات في الآونة الأخيرة من ارتفاعات بالأسعار في المنطقة، فإن هنالك فئة كبيرة من المستهلكين باتت تُفضّل التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، حيث يراه الكثير من أهم الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة.

وتأتي سيارة فورد اكسبدشن 2016 بمثابة الحل في السعودية أمام ارتفـاعات الأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات العلامة الأمريكية فورد التي حققت نجاحات مُبهرة حول العالم، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة أيضاً.

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 1

ولكن، تُشكّل فكرة شراء سيارة فورد اكسبدشن مستعملة أو غيرها عائقاً لراغبي شراء السيارات في السعودية، على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالممكلة يزخم بمختلف موديلات العلامات التجارية، كما يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

لِذا، فإن «المربع نت» يحرص على تقديم الحلول خلال السطـور الآتيـة، من خلال طرح أفضل طرق البحث عن سيارات فورد اكسبدشن لموديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر فورد اكسبدشن 2016 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض الإرشـادات قبل شراء سيارة فورد المستعملة.

اقرأ أيضـاً: بتاريخ امتد لـ 26 عامًا..تعرف على أجيال “فورد اكسبيديشن” أُنتج الجيل الأول منها عام 1996

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 2

كيف يُمكن إيجاد سيارة فورد اكسبدشن 2016 مستعملة في السعودية بسهولة؟

وتَلزم عملية البحث عن سيارة فورد اكسبدشن 2016 مستعملة أو غيرها في السعودية تركيزاً كبيـراً، وهذا من أجل الحصول على سيارة اكسبدشن مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعدّ معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم العوامل عند شراء سيـارة مستعملة بأي مكان.

كما تعتمد عملية شراء سيارة اكسبدشن 2016 مستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تجدها أمامك هي الأنسب، حيث تأتي أول طريقة للبحث هي الطريقة التقليدية من خلال زيارات معـارض السيــارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

في حين تُعدّ الطريقة الثانية هي الأسهل حالياً عند الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، ونقدم لكم أفضل تطبيقــات البحث الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية وهي: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

هذا ويلزمك بالتالي اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليك تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، باعتباره أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما يُتيح لك التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “فورد اكسبدشن 2016″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 3

كم سعر فورد اكسبدشن 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبعد أن تعرفنا على طريقة إيجاد سيارة اكسبدشن موديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، يُمكننا أن نستعرض لكم الآن متوسط سعر فورد اكسبدشن 2016 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

وعلى ما يبدو فإن سعر فورد اكسبدشن 2016 يأتي بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعار السيارة إلى بعض من العـوامل، مثل: موديـل السيـارة المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتها، فضلاً عن محرك السيـارة، ونوع  ناقل الحركة وغيره من التفاصيـل.

وتأتي أسعار فورد اكسبدشن 2016 مستعملة في السعودية  من خلال السيـارات  المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وجاءت كما يلي:

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 4

فورد اكسبدشن 2016 مستعملة للبيع في بريدة بسعر 45 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

فورد اكسبدشن 2016 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 67 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

فورد اكسبدشن 2016 مستعملة للبيع في خميس مشيط بسعر 95 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 5

شراء سيارة فورد اكسبدشن 2016 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها

وبالحديث حول طريقة شراء سيارة فورد اكسبدشن 2016 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها، فإن تحميل تطبيق مستعمل هو أول ما عليك فعله، أو يُمكنك بالطبع الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

فيمـا تتمثل الخطوة التالية في إنشاء الحسـاب الشخصي لك على المنصة، من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، ويُمكنك بعدهـا بالطبع البحث حول ما تشاء من السيـارات التي ترغب في  شرائها، حيث يوفر لكم التطبيق عدداً  كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـارية المختلفة وغيرها من الأشياء المستعملة بالمملكة، فضلاً عن أنه يُمكنك أيضاً عرض سيـارتك للبيع إذا أردت.

ومن أجل التسهيـل عليـكم، بإمكـانكـم تحميـل تطبيق مستعمل، وإنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية لمزيـد  من السـلاسة في التعـامُل، وهذا من خلال الـروابط  التالـية:

  • وللتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • بينما لتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 6

ما النصائح التي يجب مُراعاتها عند شراء سيارة فورد اكسبدشن 2016 مستعملة؟

وفي الخِتـام، يحرص «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة فورد اكسبدشن 2016 مستعملة في السعودية، لِذا، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار فورد اكسبدشن 2016 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا تقديم بعض النصائح لكم قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة فورد اكسبدشن مستعملة؟

وعن النصيحة الأولى فإنها تتمثل في تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

في حين تتمثل النصيحة الثانية قبل الشراء أيضاً في وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر فورد اكسبدشن 2016 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

فورد اكسبدشن 2016| ما هو سعر السيارة الأمريكية في سوق المستعمل بالسعودية؟ 7

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  1. يمكنك البدء بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  2. يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. فيما يُفَضّل البعض الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  4. لا تنس عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  5. وأيضاً يتعين عليك الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  6. التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  7. فحص السيارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  8. وفي الأخير، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، للتعرف أكثر على كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل