إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت فورد عن تغييرات جذرية في برنامجها الكهربائي وخططها للمستقبل، وأهم معلومة صادرة عن الشركة هي إلغاء خطط تطوير سيارة SUV كهربائية جديدة كلياً بثلاثة صفوف مقاعد.

فورد تلغي مشروع الـ SUV الكهربائية الجديدة للتركيز على الموديلات الهجينة

لماذا قررت فورد إلغاء مشروع الـ SUV الكهربائية كاملة الحجم؟

كان من المفترض إنتاج الـ SUV في 2025 كسيارة عائلية رحبة منافسة في الفئة الكهربائية، ولكن التباطؤ المفاجئ في مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا وأمريكا أقنع فورد بأن السيارة الجديدة لن تكون ربحية لعام كامل على الأقل بعد طرحها في السوق المزدحم.

وقد بدأت فورد بالتشويق للسيارة في 2023، بمواصفات تشمل تصميم انسيابي جداً لخفض مقاومة الهواء، ومدى كهربائي 563 كيلومتر، مع إمكانية شحن 240 كيلومتر من البطارية في 10 دقائق فقط بالشواحن السريعة، ولكن كل هذا أمسى هباءً منثوراً الآن.

فورد تلغي مشروع الـ SUV الكهربائية الجديدة للتركيز على الموديلات الهجينة 1

تأجيل موعد طرح سيارة بيك أب كهربائية كاملة الحجم

ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أعلنت فورد أيضاً عن تأجيل خطط طرح سيارة بيك أب كهربائية كبيرة جديدة بالاسم الكودي T3، بمنصة مشتركة مع نفس الـ SUV الكهربائية التي تم إلغاؤها، وتستهدف فورد الآن إنتاج البيك أب الجديدة في 2027 على أقل تقدير في مصنع تينيسي الأمريكي.

المشكلة هنا أن فورد ستتحمل خسارة قد تصل إلى 1.5 مليار دولار بسبب كل الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير الـ SUV الجديدة، مع العلم أن فورد تنوي طرح SUV جديدة بحجم مماثل للسيارة الكهربائية ولكن بمحرك هايبرد، ضمن استراتيجية جديدة للتركيز بشكل رئيسي على السيارات والشاحنات الهجينة التي تستمر بتحقيق نجاحات مدهشة في السوق الأمريكي.

هذه ليست نهاية فورد بالطبع مع الفئة الكهربائية، إذ أكدت الشركة على استمرارها بتطوير سيارة كهربائية جديدة بسعر أقل من 30,000 دولار لمنافسة الشركات الصينية خارج الولايات المتحدة، ولكن لا توجد تفاصيل عنها للوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات فورد 7 راكب في السعودية 2024 مع الفئات وأبرز المواصفات

شاهد أيضاً:

عروض فورد السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها